• ×
الجمعة 10 شوال 1445

محاضرة للمؤلف السويدي أولف ستارك

هل يمكن للكلمات أن تزيل الجدران ؟

هل يمكن للكلمات أن تزيل الجدران  ؟
بواسطة fahadalawad 16-04-1433 12:32 صباحاً 769 زيارات
ثقة : الرياض  ألقى المؤلف السويدي أولف ستارك اليوم محاضرة بعنوان " هل يمكن للكلمات أن تزيل الجدران " وذلك ضمن البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض الرياض الدولي للكتاب في قاعة المحاضرات في أرض معارض الرياض.
واسقط المؤلف ستارك عنوان محاضرته على أحد مؤلفاته خلال زيارته للأراضي الفلسطينية المقدسة ، وما شاهده من أثر كبير على الأرض والإنسان والحيوان من جدار العزل الذي تقيمه إسرائيل في الأراضي المحتلة وتأثيره الكبير على الأطفال.
واستعرض مؤلف الأطفال السويدي " الذي ما زال يكتب للطفل رغم كبر سنه " عقليه الطفل وذكاء الطفل وخياله وطموحه ونظرته للمستقبل وأمله.
وأكد المؤلف أولف ستارك أن الخيال والشعر والأمل كفيله باجتياز كل جدران التمييز في العالم فالطفل يحلق بخياله في الفضاء الفسيح وبالشعر والكلمة الصادقة يجتاز كل العقبات المفروضة عليه .
وتحدث المؤلف عن تجربته الشخصية في الكتابة والتأليف، مستشهداً بعدد من مؤلفاته ومنها الجد والممرضة والربيع وغيرها من مؤلفاته وكتاباته للأطفال.
وأكد أن الطفل لديه ملكة الخيال والإبداع والأمل والطموح فإذا أحسن اختيار ما يقرأه فهو بكل تأكيد سيكون له أثر.
وفي نهاية المحاضرة فتح المحاضر المجال للحضور لطرح ما لديهم من مداخلات ، وأجاب على أسئلتهم.
يذكر أنه ستقام الليلة محاضرة بعنوان " السويد : الأدب والمكتبات ونشر القراءة .. من نوبل إلى جائزة ليندجرين التذكارية لأدب الأطفال " للمحاضرة لاري لمبرت.
وستقام غداً الجمعة عند الساعة السادسة والنصف محاضرة بعنوان " الابتعاث آمال وتطلعات " للدكتور محمد العيسى ، وعند الساعة الثامنة والنصف ندوة بعنوان " شبكات التواصل الاجتماعي وصناعة الرأي العام "، يشارك فيها فؤاد الفرحان وريم السعوي وطراد الأسمري وتديرها نشوى السكري.