• ×
الخميس 16 شوال 1445

توقيع 8 مؤلفات نسائية

معرض الكتاب ينبض بالحياة

معرض الكتاب ينبض بالحياة
بواسطة fahadalawad 16-04-1433 12:43 صباحاً 1.2K زيارات
ثقة : الرياض  شهد معرض الرياض الدولي للكتاب اليوم إقبالا كبيرا على الحركة الشرائية في أولى أيامه.
وأكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان أن عدد زوار المعرض في اليوم الأول بلغ (132) ألف زائر ، فيما بلغ حجم مبيعات الكتب (261) ألف ريال.
وتزاحمت الأسر بأطفالها اليوم على ركن الطفل بمعرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام 2012م، حيث ضم الركن عددا من دور النشر العربية والأجنبية المتخصصة في النشر والإصدار لجميع أشكال الكتب التعليمية والترفيهية للطفل ، كما تميز الركن المخصص للأطفال بتقديم وسائل تعليمية وتثقيفية للأطفال من خلال التطبيقات الإلكترونية والتقنية على أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة الكفية كالأيباد والآيفون وغيرها.
ويأتي ذلك من الخطوات التي تعزز تواصل الطفل مع الكتب حيث تعمدت إدارة معرض الرياض تنفيذ عدد من الورش التدريبية والتأهيلية على هامش فعاليات المعرض، وتستهدف تلك المناشط والبرامج الأطفال في المراحل التمهيدية والابتدائية والمتوسطة.
وتحرص لجنة الطفولة بمعرض الرياض الدولي للكتاب بالتعاون مع وحدة دراسات وأنشطة الطفولة على تقديم ورش وأنشطة يشترك في تقديمها الكبار والصغار بشكل تعاوني وتفاعلي، حيث يستفيد منها الجميع، ويمارس الطفل من خلال جناحه بالمعرض جملة من البرامج تجعله يعبر من خلالها عن رأيه.
وتنوعت أركان الطفولة في المعرض ما بين ركن التفكير ، وركن المكتبة ، وورشة الكتابة ، ومسرح الطفل ، والركن العلمي ، وبحسب إحصائيات لإدارة معرض الرياض الدولي للكتاب فقد بلغت عدد دور النشر المشاركة بركن الطفل ما يزيد عن 45 دار نشر، تمثل ما يقارب 12 دولة.
كما شهدت منصات التوقيع في معرض الرياض الدولي للكتاب اليوم توقيع 8 كتب نسائية لكل من لطيفة قاري ( تكابد لبلابها ) وسارة الهلال ( يزن والزمردة السحرية ) وسعاد العميري ( قصيدة الحب )وفوزية الخليوي ( رجل بنكهة القهوة ) والهام محمد حسن ( وعاد قلبي ينبض ) وهدى الشريف ( بكاء الجسد ) وندى ناصر ( مذكرات ضلع اعوج ) وتختتم تواقيع اليوم اشجان نجد ( صرخة الم ) .
كما أقيمت ورشة عمل فنيه خاصة بالفتيات لعمل فواصل الكتب في الفترتين الصباحية والمسائية بالتنسيق مع الدكتورة مها خياط وقد شهدت الأجنحة إقبالا كبيرا من الطلبة حيث أرجعت نادية عبداالله الإقبال الهائل للزوار في هذا اليوم لوقوعه في نهاية الأسبوع وتمثيله فرصة للطلبة والطالبات لعدم وجود ارتباط دراسي خلال عطلة نهاية الأسبوع .
من جانبها أشادت الدكتورة عائشة الحربي من المدينة المنورة بتنظيم المعرض ومقره والزخم الهائل من دور النشر بإصداراتها مما يوسع دائرة الانتقاء وأنها بصدد شراء مجموعة ثرية من الكتب القيمة التي يزخر بها المعرض .
وعن التنظيم اثنت سارة الناصر وابنتها بمعرض الطفل وتنظيمه وخدمات المعرض والإرشادات المقدمة من قبل العاملين في كافة زواياه واثنت على التطور الذي يشهده عبر زيارتها وعائلتها السنوية للاطلاع على الجديد واقتناء مجموعات الكتب القريبة من ميول أبنائها وشخصياتهم .