• ×
الخميس 18 رمضان 1445

المدنية تطرح 2772 وظيفة صحية

 المدنية تطرح 2772 وظيفة صحية
بواسطة fahadalawad 01-06-1437 06:20 مساءً 364 زيارات
ثقة ـ متابعات : دعت وزارة الخدمة المدنية الخريجين والخريجات الحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة، لشغل الوظائف المعلنة المشمولة بلائحة الوظائف الصحية الراغبين في التقدم عليها سواءً تحصلوا على درجاتهم العلمية من داخل أو خارج المملكة.

وأشارت وزارة الخدمة المدنية إلى أن هذا الإعلان يحتوي على الوظائف الشاغرة التي تلقت وزارة الخدمة المدنية طلبات إشغالها الى تاريخ 22/5/1437هـ ، وهو التاريخ المحدد لنهاية ورود طلبات أشغال الوظائف وفقاً للجدولة الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية التي سبق وأن تم تعميمها على كافة الأجهزة الحكومية.

أولاً : المجموعات التي يشملها الإعلان:

بلغ إجمالي عدد الوظائف المشمولة بهذا الإعلان ( 2772) وظيفة شاغرة (رجال، نساء) وهي على النحو التالي :
المجموعة عدد الوظائف ​ المجموع
​ رجال نساء ​
طبيب مقيم 578 409 987
صيدلي 141 77 218
أخصائي صحي 552 911 1463
فني 61 41 102
مساعد صحي 0 2 2
المجموع 1332 1440 2772

ثانياً : مواعيد تقديم الطلبات :

حرصاً من وزارة الخدمة المدنية على كفاءة خدمة التقديم الإلكترونية بما يكفل (للمتقدم / المتقدمة) جودة عالية عند إضافة البيانات فقد تم تخصيص فترة محدده للتقديم كمايلي :

رابط التقديم على الأنترنت : www.mcs.gov.sa

​ من ​ إلى ​

​ رجال 4-6-1437هـ ​ 8-6-1437هـ ​ ​

​ نساء 11-6-1437هـ ​ 15-6-1437هـ ​ ​

إيضاحات

فترة التقديم للمتقدمين والمتقدمات مستمرة على مدار (24) ساعة خلال الفترات الزمنية المحددة .

ثالثاً: آلية التقديم من قبل (المتقدمين/المتقدمات) :

1.الدخول على نظام التوظيف جدارة والتأكد من صحة البيانات و في حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى دراسته ، وفي حال صحة البيانات يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية .

2. تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب .

3. تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى (المتقدم/ــه) من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة حسب مقراتها ، مع مراعاة التالي :

-المقر المدرج بدون قوسين هو مقر الوظيفة الاساسي (مقر المباشرة) والذي سوف يؤخذ بعين الاعتبار عند ترتيب اولويات الرغبات في الترشيح وسوف يلزم (المتقدم/ــه) بالمباشرة في هذا المقر.

-المقر الآخر المدرج بين قوسين يعكس (للمتقدم/ــه) مقر الشؤون الصحية او الإدارة التابعة للجهة.

4. على كل (متقدم/ــه) اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون أرفاق ملخص الطلب الذي يجب أن يكون تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة (رجال / نساء).

رابعاً: الفئات المستهدفة بالإعلان والشروط والضوابط العامة :

-من (حصلوا/حصلن) على الدرجات العلمية والتخصصات المنصوص عليها بدليل شروط وضوابط شغل الوظائف المعلنة المشمولة بلائحة الوظائف الصحية، ويشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة.

-إنهاء فترة الامتياز المشترطة لكافة المجموعات للوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية .

-اجتياز اختبار التقييم المهني وتوفر بطاقة التسجيل المهني سارية المفعول من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية المشترطة للوظيفة المعلنة .

-الدرجات العلمية وترتيب أفضليتها تم تحديدها وفقاً لما نصت عليه لائحة الوظائف الصحية.

-الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة ثانياً لن يتاح لها الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة.

-تحديد الرغبات المكانية واختيارها مرتبط بمقرات الوظائف المعلنة فقط.

( المتقدمين/المتقدمات) الذين لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية ، حيث ان الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها(المتقدم/ــه) وعدم مباشرة الوظيفة التي يتم الترشيح لها في مقرها سيترتب عليه استبعاد طلب (المتقدم/ــه) من الإعلان نهائياً (وعليه/ها) التقدم للإعلانات القادمة .

خامساً : إيضاحات عــامــة:

-هيأت وزارة الخدمة المدنية في موقعها عند التعامل مع نموذج جدارة تعليمات وإرشادات من خلال ( الأسئلة الأكثر شيوعاً ، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة ) وتؤكد على أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لتفادي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح .

-البيانات التي يتم إضافتها من قبل (المتقدم/ــه) على نموذج جدارة مسئوليتها على (المتقدم/ــه) حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات قياساً بأصول مستنداتها لاستبعاد الطلب في أي مرحلة من مراحل عملية التوظيف.

-على كل (متقدم/ــه) قبل حفظ أي جزئية من مكونات جدارة مراجعتها والتأكد من صحتها.

تاريخ إنهاء فترة الامتياز يجب أن يكون قبل أو يساوي تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة في الفقرة ثانياً من هذا الإعلان (رجال/نساء).

-الرغبات المكانية التي يتم تحديدها من قبل (المتقدم/ــه) إلى جانب عناصر المفاضلة (المؤهل العلمي، المعدل التراكمي ، أقدمية التخرج ) لها أهمية قصوى في استحقاق الترشيح من عدمه ، لذلك يجب مراعاة ذلك عند تحديد الرغبات المكانية وترتيب أولويتها بان يتم ذلك انطلاقاً من الإعلان التفصيلي للوظائف حسب المجموعة والمسمى الوظيفي والمقر وعدد الوظائف المتاحة.

ستقوم الوزارة بإعلان أسماء المرشحين والمرشحات عبر موقعها على شبكة الانترنت لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية WWW.MCS.GOV.SA.

-على من يتم إعلان (أسمائهم/ن) اصطحاب أصول المستندات عند المراجعة لأيً من فروع أو مكاتب الوزارة لغرض استكمال مسوغات التعيين ومن (لا يراجع/لا تراجع) أو لم تكتمل أصول المستندات المطلوبة منه خلال الفترة المحددة لاستكمال مسوغات التعيين فإن ذلك يعتبر عدولاً عن الرغبة بالتوظيف .

-يمكن الاطلاع على الوظائف المعلنة للرجال والنساء والتخصصات المطلوبة لوظائف طبيب مقيم في الخدمات الطبية في وزارة الدفاع وبقية الوظائف الأخرى في موقع الوزارة.