• ×
الجمعة 10 شوال 1445

محمد بن زايد: التعاون العسكري الإماراتي السعودي صمام أمان

محمد بن زايد: التعاون العسكري الإماراتي السعودي صمام أمان
بواسطة fahadalawad 03-06-1437 01:58 مساءً 431 زيارات
ثقة ـ متابعات : أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، عمق الروابط التاريخية ومتانة العلاقات الإستراتيجية مع المملكة.
وقال الشيخ محمد بن زايد: "إن التعاون العسكري الوثيق بين البلدين هو صمام أمان في وجه أي تحديات قد تهدد المنطقة".
وأضاف، بأن دولة الإمارات والمملكة تمتلكان رؤية شاملة تجاه التحديات التي قد تواجه المنطقة، وفق إستراتيجية تعاون وتنسيق مشترك.
وأشار إلى أن مشاركة الإمارات في مناورات "رعد الشمال" العسكرية على أرض المملكة، هي ترجمة لسياستها الثابتة القائمة على الانخراط الفاعل في أي جهد يهدف إلى التعاون وتنسيق الجهود، لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكد الشيخ محمد بن زايد أن التدريبات المشتركة بين قوات من عشرين دولة تختلف من حيث عقائدها العسكرية وخططها التدريبية والأسلحة التي تستخدمها، مثّلت فرصة ثمينة لتبادل الخبرات، بما يسهم في رفع القدرة على التنسيق فيما بينها من ناحية، وتعزيز كفاءتها القتالية من ناحية أخرى.
وقال: "إن هذا الحشد العسكري الكبير على أرض السعودية يؤكد ثقة العالم في السياسات الحكيمة للمملكة، وعملها المستمر من أجل السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، وقدرتها على أن تكون عامل توحيد لجهود الدول والتنسيق فيما بينها، للتعامل مع الواقع الإقليمي والدولي المتغير والمضطرب".