• ×
السبت 11 شوال 1445

جامعة الإمام تتقدم الجامعات السعودية في السماح لطالباتها بـ«رياضة المشي»

جامعة الإمام تتقدم الجامعات السعودية في السماح لطالباتها بـ«رياضة المشي»
بواسطة fahadalawad 16-04-1433 06:53 صباحاً 405 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
قررت وكالة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون الطالبات الشروع في استحداث رياضة نسائية لطالباتها ومنسوبات هيئة التدريس، بإنشاء مضمار في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز أو مركز الأمير سلمان الاجتماعي لممارسة «رياضة المشي». وأوضح وكيل الجامعة لشؤون الطالبات الدكتور أحمد السالم أن تعزيز ثقافة رياضة المشي يعتبر أول خطوة رسمية تتخذها جامعة سعودية، داعياً بقية الجامعات إلى تطبيقها، خصوصاً أن النساء حاجتهن ملحة إلى هذا النوع من الرياضة». وشدّد على «أن هذه الخطوة لم تكن نتيجة لمطالبات من طالبات الجامعة. وعبّر عدد من طالبات الجامعة عن سعادتهن بهذه الخطوة، وأشرن إلى أنه كانت هناك بوادر لإنشاء ذلك المضمار، ونظر إليه بعضهن بشيء من عدم الجدية.

وأشارت الاختصاصية الاجتماعية حصة العزاز إلى أهمية إنشاء مثل هذه المضامير للمشي الذي اعتبرته من أفضل أنواع الرياضة. وقال وكيل الجامعة لشؤون الطالبات الدكتور أحمد بن عبدالله السالم : «في البداية سنطبق هذه الثقافة على مراحل، أُولاها توزيع الكتب والنشرات التي تؤكد أهمية رياضة المشي مع توضيح المعلومات حولها، وبعدها سننظر في إمكان توفير مكان ملائم لطالباتنا، عبارة عن مضمار، وإلا سنعمل شراكة وتسهيلات مع مركز الأمير سلمان الاجتماعي». وحول إمكان إدخال أنشطة رياضية متنوعة للطالبات، قال: «في البداية ستكون رياضة المشي فقط، والحديث عن أنشطة رياضية متنوعة سابق لأوانه».

وعقد وكيل الجامعة لشؤون الطالبات الدكتور السالم اجتماعاً مع عميد كلية الطب في الجامعة الدكتور خالد آل عبدالغفار لمناقشة خطة تأسيس ثقافة رياضة المشي لدى منسوبات مركز دراسة الطالبات في الجامعة.