• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

مصادر: «تبصيم عشوائي» بوزارة العدل لضبط دوام الموظفين

 مصادر: «تبصيم عشوائي» بوزارة العدل لضبط دوام الموظفين
بواسطة fahadalawad 12-06-1437 10:23 صباحاً 311 زيارات
ثقة ـ متابعات : تعكف وزارة العدل على تطبيق برنامج تقني لضبط دوام الموظفين المتسيّبين، الذين بلغ عددهم نحو 10836 بحسب تقرير هيئة الرقابة والتحقيق عام 2015، وفقا لـ المدينة.

وأوضحت مصادر أن البرنامج يتضمن تبصيمًا عشوائيًا في أي وقت من أوقات الدوام عن طريق ارسال رسالة sms للموظف على هاتفه الجوال تطالبه بالتبصيم خلال 20 دقيقة من وقت إرسال الرسالة وإذا لم يقم بالتبصيم خلال المدة المحددة يتم اعتباره متغيبًا عن العمل.

ويهدف البرنامج لحساب إنتاجية الموظفين، وتوزيع العمل بشكل متوازن بينهم، تزامنًا مع قيام الوزارة بتحويل إدارات شؤون الموظفين لآلية عمل الموارد البشرية تفعيلًا لبرنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية.

وقالت المصادر: إن ذلك يأتي في الوقت الذي أقر فيه وزير العدل مؤخرًا اللائحة المنظمة لتطبيق نظام البصمة، والذي حمل في طياته عددًا من الإجراءات التي من شأنها أن تحدّ من تسيّب بعض الموظفين، وتحفيز المتميزين، كونه سيربط الإنتاجية والالتزام بأوقات العمل بالترقية والعلاوات والحوافز.

وكشفت المصادر أن التنظيم الجديد ببرنامج البصمة سيعطي المؤشرات اللازمة لقياس الانضباط على مستوى الوزارة، والجهات التابعة لها والموظفين والمديرين، يراعى فيها معايير الانضباط العام وأيام الغياب والأوقات المستقطعة من العمل بسبب الاستئذان والتأخر ونحوها.