• ×
الخميس 16 شوال 1445

شاب يطلق زوجته بعد عقد قرانهما بسبب 100 ألف ريال

 شاب يطلق زوجته بعد عقد قرانهما بسبب 100 ألف ريال
بواسطة fahadalawad 14-06-1437 10:15 صباحاً 277 زيارات
ثقة ـ متابعات : اضطر شاب يبلغ من العمر 24 عاماً إلى تطليق زوجته البالغة من العمر 19 عاماً، بعد عقد قرانهما لعجزه عن تلبية طلب والدها بدفع مهر يبلغ 100 ألف ريال كان شرطاً لإتمام الزواج، ليمر عام على ارتباط الشاب بزوجته فقط على الورق دون أن يتمكن من جمع المبلغ المطلوب لينتهي الأمر بالطلاق.

ونقل موقع العربية نت عن عضو التوجيه والإصلاح الأسري بمنطقة القصيم، راشد الشلاش، أنه تلقى رسالة من الفتاة تبلغه بطلاقها من زوجها وعدم رضاها عن قيمة المهر الذي طلبه والدها، وأنها تكتفي فقط بمبلغ 5 آلاف ريال لكن والدها رفض، مطالبة بإعادة النظر بحقوق النساء.

وأكد الشلاش أنه لا يحق لوالد الفتاة تطليقها من زوجها بسبب المهر، لأن المهر لها وليس لوالدها، وأن هذا من عضل الأب لابنته، إلا أنه كشف أن الفتاة أبدت رضاها بقدرها وعفت عن أهلها ووالدها وزوجها، مشيراً إلى أن كثيراً من النساء اللواتي يتعرضن لموقف كهذا لا يتخذن إجراءات قانونية ضد عائلاتهن حياءً منهم وحباً لهم.

وأبان أن الفتاة أرسلت رسالتين، الأولى طلبت فيها إيجاد حلول لمثل هذه الأمور حتى لا تتكرر مع فتيات أخريات، والثانية تعزي فيها نفسها، مضيفاً أنهم لم يستطيعوا التدخل بسبب انتهاء الأمر بالطلاق.