• ×
الجمعة 10 شوال 1445

وزير خارجية ألمانيا يجري محادثات في الرياض... الثلاثاء

وزير خارجية ألمانيا يجري محادثات في الرياض... الثلاثاء
بواسطة fahadalawad 17-04-1433 06:26 صباحاً 450 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
أعلنت السفارة الألمانية في السعودية أمس أن وزير الخارجية الألماني الدكتور غيدو فيستر فيلله سيزور الرياض الثلثاء المقبل لإجراء محادثات مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل في شأن العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية. كما سيلتقي وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز.

ولاحظ بيان للسفارة أن زيارة الوزير الألماني تسبق اجتماعاً خاصاً تعقده الدول الأعضاء في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، في نيويورك، الأربعاء لمناقشة تأثيرات ثورات الربيع العربي.

وشدد سفير ألمانيا لدى الرياض ديتر هالر على أن حكومة بلاده تثمن الدور المحوري للسعودية في إحلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط. وأعرب عن ثقته بأن زيارة فسيتر فيلله ستسفر عن تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات. وأشار إلى ان التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي 65 بليون ريال.

وأوضح هالر أن زيارة وزير الخارجية الألماني للسعودية ستعقبها مباشرة زيارة يقوم بها للرياض وزير النقل والتشييد والتطوير الحضري الألماني بيتر رامسوير من 12 إلى 15 آذار (مارس) الجاري، يصحبه خلالها وفد تجاري رفيع المستوى. وعّد هالر ذلك دليلاً إضافياً على عزم حكومتي البلدين والقطاع الخاص الألماني على تعميق الشراكة مع السعودية.