• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الحقباني: أطلقنا 3 برامج لتوطين الوظائف.. وخياران أمام العاملين في قطاع التجزئة

 الحقباني: أطلقنا 3 برامج لتوطين الوظائف.. وخياران أمام العاملين في قطاع التجزئة
بواسطة fahadalawad 14-07-1437 10:50 صباحاً 374 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني، إن الوزارة أطلقت برنامج التوطين الموجه للتعامل مع المناطق الأقل توظيفا للسعوديين.

وأوضح أنه تم استحداث برنامج باسم التدخل المناطقي، يعمل حسب توجيهات أمراء المناطق من أجل إيجاد وظائف للمواطنين، وإطلاق برنامج باسم التخطيط القطاعي، من أجل وضع خطط تدريب للمواطنين والمواطنات.

وأشار إلى أن العمل باللائحة التنفيذية لسوق العمل سيبدأ خلال أسبوع، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل حالياً على تحليل أكثر من نشاط في قطاع التجزئة، وأن العمالة الوافدة العاملة به عليها تغيير المهنة والبحث عن فرص عمل أخرى أو مغادرة المملكة.

وبين أن لدى الوزارة مؤشرا يوميا يتابع سوق العمل، وتقوم باستمرار بمراجعة ما تحقق في سوق العمل، كي لا تكون مشاركة المواطنين والمواطنات هامشية في مسار العمل الإنتاجي.

وأضاف أن الوزارة تعمل بالشراكة مع القطاع الخاص على آلية لتطوير برامج التدريب والتوظيف لإلحاق السعوديين بالوظائف ذات القيمة المُضافة، مشيرا الى أن شراكة الوزارة مع القطاع الخاص نموذجية، وتخدم هذا القطاع لإيجاد وظائف نوعية للمواطنين.

وأشار الحقباني في كلمة له خلال ملتقى سوق العمل أمس بغرفة الرياض، إلى أن الوزارة أوجدت حلولا لمعالجة الاغتراب المهني بتوفير الأمان الوظيفي.