• ×
السبت 11 شوال 1445

آموس تطالب سوريا بالسماح بدخول فرق الإغاثة

آموس تطالب سوريا بالسماح بدخول فرق الإغاثة
بواسطة fahadalawad 17-04-1433 06:53 صباحاً 696 زيارات
ثقة : م (CNN) 
قالت مسؤول بارزة بالأمم المتحدة، يوم الجمعة، إنها قدمت اقتراحا إلى الحكومة السورية اقتراحا "قويا ومنتظما،" من أجل السماح لعمال الإغاثة "بالدخول دون عوائق".

وقالت فاليري آموس مسؤولة الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة إنها طلبت من الحكومة السورية "النظر في هذه المسألة بشكل عاجل والرد على وجه السرعة."

وقد أتمت آموس زيارة تستغرق يومين لسوريا ركزت على حث "جميع الأطراف إلى الاتفاق على ترتيبات للمنظمات الإنسانية للوصول إلى الناس في المناطق المتضررة من القتال والعنف."

والتقت آموس وزير الخارجية السوري وليد المعلم ومسؤولين حكوميين آخرين في دمشق، وزارت المهجرين السوريين في الجانب التركي من الحدود.

وقالت المسؤولة الدولية بشأن محادثاتها مع المعلم، "لقد اتفقنا على بعثة تقييم إنسانية تدخل إلى المناطق حيث الناس في حاجة ماسة إلى المساعدة."

وأضافت قائلة "ورغم أن هذه خطوة أولى ضرورية، يبقى من الضروري أن يتم وضع ترتيبات قوية ومنتظمة، تسمح بوصول المنظمات الإنسانية دون عوائق إلى إخلاء الجرحى وتوفير الإمدادات اللازمة، وقد تم تقديم مقترح إلى الحكومة السورية يهذا الشأن."

وزار آموس مدينة حمص وأجزاء من حي بابا عمرو، معقل المناهضين للحكومة والذي تعرض لأسابيع من القصف من قبل قوات الرئيس بشار الأسد.

ووصفت آموس زيارتها قائلة "لقد روعت لما رأيته من الدمار.. لقد دمرت تقريبا جميع المباني ويكاد لا يكون هناك أي أحد هناك.. أنا قلقة للغاية بالنسبة لمكان وجود الأشخاص الذين شردوا من بابا عمرو."