• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

المتهم الثاني بقضية اغتيال العقيد العثمان يعترف باشتراكه في الجريمة

 المتهم الثاني بقضية اغتيال العقيد العثمان يعترف باشتراكه في الجريمة
بواسطة fahadalawad 11-08-1437 09:43 صباحاً 397 زيارات
ثقة ـ متابعات : اعترف المتهم الثاني في قضية اغتيال العقيد ناصر العثمان أحد منسوبي مباحث القصيم بارتكاب جريمته، واشتراكه مع المتهم الأول في نحر المغدور وفصل رأسه عن جسده بعد تقييد يديه وقدميه أثناء وجوده في استراحته الخاصة، وذلك أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض.

وأكد المتهم صحة التهم الموجهة إليه من المدعي العام وصحة الأدلة التي عرضت خلال الجلسة الثانية له، حيث تم ضبط أسلحة وأشرطة داخل منزله لأحد المحرضين في الخارج يمجد فيه التفجيرات التي حصلت في الرياض.

وتضمنت لائحة الاتهام الموجهة إليه أيضاً، تهمة الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته، وانتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة والإجماع، والسعي والتخطيط لقيام عمليات إرهابية بالمملكة وجمع الأموال وتجنيد آخرين من أجل ذلك، والانتماء لتنظيم القاعدة في العراق وعلاقته بـأبي مصعب الزرقاوي وآخرين.

وكان العقيد ناصر العثمان قد عثر عليه في العام 2007 مقتولاً بالقرب من مزرعته في بريدة، حيث قتل نحراً على يد مسلحين كان ابن أخته أحدهما، وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهمين وتقديمهما للمحاكمة، حيث كان المتهم الأول قد اعترف بارتكاب الجريمة وأبدى ندمه عليها.