• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

مسؤول: اتفاقیة سعودية ـ أفغانية لاستقدام العمالة قريباً

 مسؤول: اتفاقیة سعودية ـ أفغانية لاستقدام العمالة قريباً
بواسطة fahadalawad 16-08-1437 11:21 صباحاً 478 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشف القائم بالأعمال في السفارة الأفغانية في الرياض، السيد نبيل، أن وفداٌ أفغانياٌ رفيعاٌ زار المملكة مؤخراٌ، والتقى بالمسؤولين في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لمناقشة موعد البدء بتنفيذ الاتفاقية الموقعة مع أفغانستان بخصوص استقدام العمالة.

وأوضح نبيل أن وزارة العمل السعودية أبدت استعدادها لبدء تنفيذ الاتفاقية بمجرد أن يكمل الجانب الأفغاني الإجراءت اللازمة لذلك، مبيناٌ أن إجراءات الاستقدام باتت مسالة وقت، مشيداٌ بروح التعاون الموجودة لدى المسؤولين السعوديين.

وأضاف المسؤول الأفغاني أن وزير التعليم العالي الأفغاني سيزور المملكة الأربعاء القادم ليشهد توقيع الاتفاقية مع نظيره السعودي، حسب الإخبارية نت، لافتا إلى أن وزارة التعليم السعودية وافقت على تخصيص أكثر من 300 منحة دراسية في مختلف التخصصات للطلبة الأفغان، مثمنا دعم المملكة لبلاده طيلة السنوات الماضية.

كما وصف القائم بأعمال السفارة بالرياض، رؤية المملكة 2030 بالانطلاقة الجديدة لتحقيق التنمية المستمرة في هذه البلاد، مؤكدا أن كابل ترحب بالاستثمارات السعودية في الكثير من الفرص الموجودة في أفغانستان التي تتمتع بالمعادن الثمينة كالزمرد والذهب واليورانيوم والحديد وغيره.