• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الداخلية تحذر من جمع التبرعات دون ترخيص

 الداخلية تحذر من جمع التبرعات دون ترخيص
بواسطة fahadalawad 06-09-1437 05:33 مساءً 315 زيارات
ثقة ـ متابعات : حذرت وزارة الداخلية اليوم (السبت) من الدعوة لجمع تبرعات دون الحصول على ترخيص بما يخالف الأنظمة المرعية بالمملكة ومنها نظام مكافحة الإرهاب وتمويله، مؤكدة انها ستقوم بضبط كل من يدعو أو يقوم بجمع هذه التبرعات وإيقاف حسابتهم البنكية.

وأوضح المتحدث الأمني للوزارة أنه تم رصد أشخاص وكيانات (مؤسسات ـ شركات) غير مصرح لهم، بانتهاز رغبة المواطنين والمقيمين بالمملكة بالعمل الخيري خلال شهر رمضان المبارك للدعوة لجمع التبرعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل (SMS)، مستغلين في ذلك معاناة الأشقاء السوريين والصراعات الدائرة في المنطقة.

وأفاد أن بعضهم يقوم بنشر أرقام هواتفهم لتعزيز الثقة بهم ويعلنون عن حسابات بنكية لإيداع التبرعات فيها، لافتاً إلى أن جمع التبرعات دون ترخيص من الجهات المختصة يعد عملاً مخالفاً للأنظمة المرعية بالمملكة، ومنها نظام مكافحة الإرهاب وتمويله.

وأكد المتحدث الأمني أنه سيجري ضبط كل من يدعو أو يقوم بجمع التبرعات دون ترخيص، وإخضاعهم للأنظمة المرعية بالمملكة، وإيقاع الحجز التحفظي على حساباتهم البنكية المعلنة لجمع الأموال، كما سيتم إبعاد غير السعوديين ممن يرتكبون مخالفة الأنظمة بجمع التبرعات بعد تطبيق العقوبات المقررة نظاماً بحقهم.