• ×
الجمعة 10 شوال 1445

أول فارسة سعودية تخطف نجمتين من الاتحاد الدولي

آية خليل تتألق دولياً وتقود اسطبلات المملكة لإنجاز جديد .

آية خليل تتألق دولياً وتقود اسطبلات المملكة لإنجاز جديد .
بواسطة fahadalawad 17-04-1433 05:41 مساءً 2.2K زيارات
ثقة : ث استطاعت فارسة المملكة القابضة السعودية آية خليل رافع أن تحقق أول انجاز يسجل باسمها على مدى مشاركتها على مستوى فريق السيدات لهذا العام بعد حصولها على نجمتين من الإتحاد الدولي لسباقات القدرة والتحمل خلال مشاركتها في سباق للثقدة والتحمل في الإمارات.

ويأتي تصنيف هذا السباق بفئة نجمتين من قبل الاتحاد الدولي والذي يحمل الطابع الدولي للفروسية الذي مكن الفارسة اية خليل من التأهل والمشاركة في كأس العالم حيث أقيم هذا السباق على كأس بطولة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للقدرة والتحمل للسيدات التي اختتمت صباح اليوم السبت في قرية الوثبة بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات وسط منافسة قوية من 80 فارسة من مختلف دول العام لمسافة 120 كلم.

وعزا المدرب الوطني نجيب البرجس هذا الانجاز إلى دعم الأمير الوليد بن طلال الذي يقف مع الفرسان والفارسات ويذلل الصعاب التي تقف في طريقهم في مختلف المشاركات وقال: "نحمد الله على هذا الانجاز وفريق المملكة لا يزال يواصل حصاده للخطة الإستراتيجية التي وضعت للفريق وهذا ما كنا نصبو إليه من انطلاقة الفريق وهذا الإنجاز لم يأت من فراغ بل بعمل متواصل من الجميع".

فيما عبرت الفارسة آيه خليل عن سعادتها البالغة بالانجاز، مؤكدةً أن حصولها على نجمتين من الاتحاد الدولي هي نتيجة جيدة بالنسبة لها بتوجيه من المدرب نجيب البرجس طوال البطولة".

وقالت: "هذا الإنجاز هو الأول ولن يكون الأخير بالنسبة لي واستفدت كثيراً من المشاركات الماضية".

وأهدت هذا الإنجاز إلى الأمير الوليد بن طلال على دعمه المتواصل للفريق ودعمه لاستمرار مشاركة المرأة السعودية على مستوى الفروسية إيمانا منه بالإمكانات التي تمتلكها"