• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

عضو شورى: نظام التأمينات قيد الدراسة

 عضو شورى: نظام التأمينات قيد الدراسة
بواسطة fahadalawad 06-11-1437 10:43 صباحاً 433 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشف نائب رئيس اللجنة المالية في مجلس الشورى محمد الرحيلي، أن اللجنة تعكف حالياً على دراسة نظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشكل كامل، بحسب عكاظ.

وقال الرحيلي: تأخذ اللجنة في عين الاعتبار، مقترحات التعديلات التي ستطرأ على النظام، وتصب في صالح المواطن والمشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية، ومن ضمنها مقترح تقدم به عضو المجلس الدكتور محمد آل ناجي، لتعديل الحد الأدنى للأجر الخاضع للاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية ليصبح خمسة آلاف ريال.

وأوضح، أن اللجنة ستطرح التعديلات على النظام بعد العودة للعمل في المجلس، مشيرا إلى أنه من حق أي عضو في الشورى أن يتقدم بتعديل أي نظام قائم، أو أن يقترح نظاما جديدا، كون ذلك حقا أصيلا ضمنه نظام المجلس للأعضاء، وبعد دراسة المقترح من قبل اللجنة المعنية والموافقة عليه، يطرح تحت قبة الشورى للتصويت عليه، وإذا تمت الموافقة عليه يرفعه المجلس إلى المقام السامي.

تأكيدات عضو الشورى، بوجود دراسة لتعديلات تبحث تحت قبة المجلس، تأتي في وقت نفى فيه المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبدالله العبدالجبار، أي قرارات جديدة بشأن إحداث تغييرات في نظام التقاعد لموظفي القطاع الخاص، مؤكدا أنه ليس لدى المؤسسة أي خطط لإصدار أي قرارات.