• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

مسؤول بمسجد أم الحمام: أبلغنا عن تحركات غريبة.. ومصدر: الأمن حذر من هجوم محتمل قبل 10أيام

 مسؤول بمسجد أم الحمام: أبلغنا عن تحركات غريبة.. ومصدر: الأمن حذر من هجوم محتمل قبل 10أيام
بواسطة fahadalawad 22-11-1437 10:16 صباحاً 502 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشف مسؤول بمسجد المصطفى ببلدة أم الحمام في القطيف الذي أحبطت قوات الأمن هجوماً إرهابياً كان سيستهدفه أول أمس (الثلاثاء)، أنهم أبلغوا الجهات الأمنية عن تحركات مريبة لرجلين حضرا إلى محيط المسجد قبل نحو أسبوعين، فيما كشفت مصادر أن الأمن حذر أئمة المساجد بالبلدة من هجوم إرهابي محتمل.

وأوضح القائم على أعمال المسجد علي العايدي أن شخصين حضرا قبل أسبوعين إلى محيط المسجد وطرحا أسئلة غريبة، ما أثار الشك والخوف لدى مرتادي المسجد وهو ما دفعهم لإبلاغ الأمن عنهما، ما ساهم في إحباط العملية الإرهابية.

وأضاف أنهم في اليوم الذي تم فيه إحباط عملية تفجير المسجد، سمعوا صوت تبادل إطلاق الرصاص في الركعة الثانية من صلاة المغرب في الوقت الذي تواجدت فيه الجهات الأمنية بكثافة في الموقع، مبيناً أن الصلاة تمت بشكل طبيعي، ولم يكن أحد من المصلين على علم بما يجري خارج المسجد الذي يتسع لنحو 500 مصل.

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر وفقاً لـالوطن أن الجهات الأمنية حذرت أئمة المساجد في بلدة أم الحمام من هجوم إرهابي محتمل قبل 10 أيام من الحادث وعقدت اجتماعات مع أئمة آخرين، ورجحت أن يحدث الهجوم المحتمل أحد يومي الجمعة أو الاثنين.