• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

السلوك: خطط تطويرية لمستشفى الولادة... وتجاوز «البيروقراطية»

السلوك: خطط تطويرية لمستشفى الولادة... وتجاوز «البيروقراطية»
بواسطة fahadalawad 19-04-1433 06:52 صباحاً 377 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
أصدر المدير العام للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية الدكتور طارق السالم، قراراً بتعيين الدكتور صالح السلوك، مديراً لمستشفى الولادة والأطفال في الدمام، وباشر مهام عمله أمس. وكشف السلوك، بعد جولة قام بها أمس، على مرافق المستشفى، برفقة قياديين فيها، عن «خطة تطويرية تنتظرها الأقسام التفاعلية مع الجمهور، مثل العيادات الخارجية، وأقسام الطوارئ الخاصة بالنساء والأطفال، وصيدليات المستشفى، وتدريب الكوادر العاملين بها، وتأهيلهم للوصول إلى خدمات تحاكي المعايير العالمية في هذا المجال». ولفت إلى أنه سيتم تطبيق «آلية عمل جديدة في متابعة سير العمل سلسة، بعيداً عن البيروقراطية والإدارية الروتينية».

وأكد على أهمية العمل «كفريق واحد بين الأطباء والممرضين، والرقي بالخدمات المقدمة للمستفيدين، إضافة إلى تفعيل تدريب منسوبي المستشفى على أحدث الأساليب المتبعة في رعاية المرضى خلال دورات وورش عمل تقدم في شكل دوري، وعلى رأس العمل». واستمع السلوك، إلى ملاحظات على أداء أقسام المستشفى، داعياً إلى «عدم التردد في إيصال أي مقترح، أو فكرة يمكن تنفيذها، أو تنفيذ جزء منها، في سبيل تحقيق الهدف المنشود، وهو تحسين الرعاية المقدمة إلى المرضى».

ونوه إلى أن باب مكتبه «مفتوح أمام الجميع. وسيتم استلام الطلبات وجدولتها، ومحاولة تأمين ما يمكن تأمينه، وبخاصة الأمور العاجلة التي لا تحتمل التأخير. كما ستتم مراجعة ما أنجز من طلبات في شكل دوري».

إلى ذلك، أعلنت مديرية الشؤون الصحية في محافظة حفر الباطن، عن استحداث خمسة مراكز رعاية صحية أولية. وقال الناطق الإعلامي في «صحة حفر الباطن» عبد العزيز العنزي: «إن وزارة الصحة وافقت على استحداث خمسة مراكز في حفر الباطن، وورد خطاب وكيل الوزارة المساعد للطب العلاجي الدكتور عقيل الغامدي، عن الموافقة على تجهيز المراكز الصحية المُستحدثة في العام الجاري. ويجري فتح إجراءات المظاريف للتجهيزات. وأكد سرعة استئجار مباني هذه المراكز، التي ستُشكل نقلة صحية في المحافظة، وتساعد على إيصال الخدمات الصحية لجميع قاطنيها».

وأضاف العنزي، أن المراكز الصحية تقع في أحياء: النزهة، والمروج، والشفاء، وشمال العزيزية، والخالدية في القيصومة. وأضاف أن «مديرية الشؤون الصحية تدعو جميع ساكني هذه الأحياء، ومن لديه عقار فيها، قابل للإيجار، ومناسب، أن يتقدم إلى قسم الإدارة المالية في الشؤون الصحية، بعرضٍ لتأجيره، شريطة ألا يقل عدد الغرف في المبنى عن 20 غرفة. كما يُراعى في المبنى الحد الأدنى من شروط استئجار المباني».