• ×
الخميس 16 شوال 1445

شهود: مقتل ثلاثة في هجمات جوية في جنوب اليمن

شهود: مقتل ثلاثة في هجمات جوية في جنوب اليمن
بواسطة fahadalawad 19-04-1433 07:11 صباحاً 507 زيارات
ثقة : م (رويترز) 
اعلن متشددون وسكان ان غارات جوية على مصنع يسيطر عليه اسلاميون مرتبطون بالقاعدة في جنوب اليمن اسفرت عن قتل ثلاثة من هؤلاء المقاتلين يوم الاحد.

وقالت جماعة انصار الشريعة ان الهجوم نفذته طائرات امريكية بلا طيار . واستخدمت الولايات المتحدة هذه الطائرات مرارا لاستهداف متشددين في ذلك البلد الذي يمزقه الصراع.

وقال سكان ان الطائرات قصفت منطقة جبل خنفر الجبلية المطلة على بلدة جعار التي سيطر عليها متشددون مرتبطون بالقاعدة العام الماضي في الوقت الذي شلت فيه احتجاجات مناهضة للحكومة اليمن.

ولم يصدر تعليق فوري من السلطات الامريكية او الحكومة اليمنية.

وصرح مسؤولون محليون ومصادر قبلية ان نحو 59 متشددا قتلوا في موجة من الهجمات الجوية في جنوب البلاد منذ يوم الجمعة.

وجاءت هذه الحملة ردا على سلسلة من الهجمات التي شنتها جماعة انصار الشريعة والتي ادت احداها واكثرها دموية الى قتل 110 مجندين على الاقل الاسبوع الماضي في تذكرة حادة للتحديات التي تواجه الرئيس اليمني المنتخب حديثا عبد ربه هادي منصور.

وقالت رسالة نصية ارسلت الى رويترز وزعم انها جاءت من متحدث باسم انصار الشريعة ان ثلاثة مجاهدين استشهدوا مساء الاحد بسبب القصف الامريكي لجبل خنفر.

ونفت الرسالة تقارير اعلامية قالت ان الهجوم اصاب مخزنا للذخيرة.

وايدت واشنطن التي تشعر بقلق من وجود القاعدة في اليمن خطة انتقال للسلطة توسطت فيها دول الخليج العربية سلم بموجبها الرئيس السابق علي عبد الله صالح السلطة لهادي الذي كان نائبه سابقا. وتولي هادي الرئاسة الشهر الماضي متعهدا بمحاربة التشدد.