• ×
الخميس 16 شوال 1445

السعوديون يستحوذون على 20% من حجم السياح بأنطاليا

49 وكالة سياحية سعودية تبحث زيادة السياحة العائلية بأنطاليا

49 وكالة سياحية سعودية تبحث زيادة السياحة العائلية بأنطاليا
بواسطة fahadalawad 21-02-1438 11:24 مساءً 941 زيارات
ثقة : الرياض  تصدرت الوكالات السياحية السعودية المشاركين في قمة أنطاليا الدولية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث بلغ عدد الوكالات السعودية 49 وكالة سياحية من إجمالي 243 وكالة من مختلف الدول العربية.

وأوضح كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة وزراء الجمهورية التركية الدكتور مصطفى كوكصو بأن الوكالات السياحية السعودية بحثت مع الشركات التركية سبل تنمية السياحة العائلية في أنطاليا، مبيناً بأن التوقعات تشير إلى نمو السياحة السعودية بانطاليا تحديداً لتصل إلى 20% من إجمالي السياح لاسيما مع طرح المزيد من البرامج العائلية وافتتاح المزيد من المنتجات السياحية والترفيهية.

وبين الدكتور كوكصو بأن قمة أنطاليا الدولية الثانية والتي نظمتها وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة الوزراء التركية والخطوط الجوية التركية ووكالة التنمية بغرب البحر الأبيض المتوسط شهدت مشاركة كلٌ من المملكة العربية السعودية والبحرين ومصر والجزائر والأردن والكويت ولبنان والعراق والإمارات العربية المتحدة والمغرب وسلطنة عمان وفلسطين وقطر وتونس، وتم خلالها تدشين حملة #مرحبا_انطاليا.

وأضاف بأن القمة شهدت مشاركة 243 وكالة سياحية عربية بهدف زيادة أعداد السياح الوافدين إلى أنطاليا، مبيناً بأن القمة منذ انطلاقتها العام الماضي نجحت في تنمية وزيادة السياحة بين الجانبين العربي والتركي، فضلاً عن زيادة وتنمية الاستثمارات العربية التركية من خلال تقديم مزيداً من التسهيلات للمستثمرين.

وأكد الدكتور مصطفى كوكصو بأن تركيا حريصة على فتح المزيد من الأسواق السياحية للعرب وإقامة شراكات مع القطاع السياحي بالدول العربية، مؤكداً بأن تزايد السياح العرب في تركيا أكد على ضرورة إجراء المزيد من اللقاءات والشراكات لتنمية السياحة بين الجانبين لاسيما مع تزايد السياح العرب في تركيا والذين بلغ عددهم العام الماضي نحو 2.5 مليون سائح.