• ×
الخميس 16 شوال 1445

في زيارة رسمية لماليزيا

خادم الحرمين الشريفين يصل إلى كوالالمبور في مستهل جولته الآسيوية

 خادم الحرمين الشريفين يصل إلى كوالالمبور في مستهل جولته الآسيوية
بواسطة fahadalawad 29-05-1438 03:36 مساءً 524 زيارات
ثقة : كوالالمبور واس  وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ بحفظ الله ورعايته ـ صباح اليوم إلى ماليزيا في زيارة رسمية تعد المحطة الاولى خلال جولته الآسيوية .

وكان في استقبال خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله ـ رعاه الله ـ مطار كوالالمبور الدولي دولة رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبدالرزاق ومعالي وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين وعدد من المسؤولين الماليزيين.

كما كان في استقبال الملك المفدى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا فهد بن عبدالله الرشيد وأعضاء السفارة السعودية في كوالالمبور.
إثر ذلك توجه خادم الحرمين الشريفين في موكب رسمي إلى مقر البرلمان الماليزي.

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ساحة الاستقبالات الرسمية بالبرلمان، كان في استقباله ـ حفظه الله ـ جلالة السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا.

ثم عزف السلام الملكي السعودي والوطني الماليزي.

كما أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبا بمقدم خادم الحرمين الشريفين.

بعد ذلك استعرض خادم الحرمين الشريفين حرس الشرف، ثم عزف السلامان الملكي السعودي والوطني الماليزي.

عقب ذلك صافح خادم الحرمين الشريفين كبار المسؤولين الماليزيين ، كما صافح جلالة ملك ماليزيا أصحاب السمو الأمراء، وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لخادم الحرمين الشريفين.
ثم غادر الملك المفدى البرلمان الماليزي متوجهاً إلى المقر المعد لإقامته - حفظه الله -.

وقد وصل في معية خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله وفد رسمي كبير ضم اصحاب السمو الملكي الامراء والمعالي الوزراء وعدد من المسئولين .

هذا وقدر صدر عن الديوان الملكي البيان التالي قبل الزيارة .. رغبة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في تعزيز وتطوير علاقات المملكة في المجالات كافة مع الدول الشقيقة والصديقة ، واستجابة للدعوات الموجهة لمقامه الكريم - رعاه الله - فقد غادر - بحفظ الله ورعايته - اليوم السبت 28 / 5 / 1438هـ الموافق 25 / 2 / 2017م للقيام بجولة تشمل كلاً من : ( ماليزيا ، والجمهورية الإندونيسية ، وسلطنة بروناي دار السلام ، واليابان ، وجمهورية الصين الشعبية ، وجمهورية المالديف ، والمملكة الأردنية الهاشمية ) يلتقي خلالها قادة تلك الدول لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

كما سيحضر - رعاه الله - اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثامنة والعشرين التي ستعقد في المملكة الأردنية الهاشمية .
حفظ الله خادم الحرمين الشريفين في سفره وإقامته .