• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

«أزمة المياه»:أحياء تتنفس الصعداء ... وأخرى على قائمة الانتظار

«أزمة المياه»:أحياء تتنفس الصعداء ... وأخرى على قائمة الانتظار
بواسطة fahadalawad 20-04-1433 06:40 صباحاً 387 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
أخذت «أزمة المياه» في جدة أمس، منحنى جديداً تمثل في عودتها إلى أحياء، وانعدامها في مواقع أخرى، وسط استمرار لمشاهد الزحام في أشياب «عين العزيزية»، ووعود لم تتحقق من الشركة الوطنية للمياه بإصلاح العطل الفني المتواصل في الأيام الخمسة الماضية. وحاولت «الحياة» لليوم الثاني الاستفسار من مدير وحدة أعمال المياه في الشركة الوطنية فرع جدة عن السبب وراء عدم إصلاح «العطل الفني»، واستمرار الزحام، بيد أنه لم يتجاوب مع الاتصالات ورسائل الهاتف المحمول المرسلة إليه.

من جهته، أبدى المواطن خالد العمودي أحد المتواجدين في أشياب «عين العزيزية» أمس في حديثه لـ «الحياة»، عن استيائه من تجاهل الشركة في الرد على اتصالاته عبر رقمها المجاني، مؤكداً أنه حاول الاتصال مراراً للاستفسار عن سبب المشكلة لكن دون جدوى. وقال المواطن العمودي، وهو من سكان حي الفيصلية شمالي جدة، إن المياه مقطوعة عن منزله منذ ثلاثة أسابيع وسط أوضاع سيئة يعيشها برفقة أفراد أسرته، مكتفياً بترديد «الشكوى لله وحده». من جهته، أوضح المواطن محمد الغامدي أن أزمة انقطاع المياه ليست وليدة اللحظة، وأنها تتكرر من حين إلى آخر، مضيفاً «المعاناة الكبرى أني أعيش في عمارة سكنية مكونة من 32 شقة، إذ يستوعب خزان المبنى تسعة صهاريج، وإلى الآن لم أحصل على صهريج واحد منذ يومين». وتذمرت إحدى المواطنات التي فضلت عدم ذكر اسمها في حديثها لـ «الحياة»، من استمرار معاناة أهالي جدة مع المياه، موضحة أنها تقطن حي الشاطئ شمالي المحافظة، وضخ المياه إلى حيهم يعد ضعيفاً حسب قولها.

وأضافت «تعودنا في الحي على الانقطاع المستمر للمياه طوال 15 عاماً، ورغم الشكاوى المتكررة لا نجد سوى وعود لا تتحقق على أرض الواقع».