• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

يأهل الخير هذا موسمكم

من يعتق رقبة بندر من القصاص ويكسب أجرها ؟

من يعتق رقبة بندر من القصاص ويكسب أجرها ؟
بواسطة fahadalawad 09-07-1438 02:21 صباحاً 959 زيارات
ثقة : حفر الباطن ناشد المواطن على نومان الشمري ، أهل الخير والباحثين عن الاجر بإعتاق رقبة أبن أخيه السجين بندر بن سعد الشمري من حد السيف ، والمسجون بمحافظة حفر الباطن ، والمطالب بدية دم " 30 " مليون ريال ، بعد تنازل أولياء الدم عن حقهم بالقصاص مقابل هذا المبلغ الذي به يتم عتق رقبة أبن أخيه ، بعد أن نفذ القصاص في أخيه مشاري في نفس القضية عام 2015م .

وطالب علي الشمري أهل الخير والقلوب الرحيمة الوقوف معهم في هذه المصبية التي حلت عليهم امتثالاً لقول المصطفى عليه أفضل الصلاة والتسليم " مَثَلُ المؤمنين في تَوَادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم ، مثلُ الجسد ، إِذا اشتكى منه عضو ، تَدَاعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمِّى " . وقوله صلى الله عليه وسلم " من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا ، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، ومن يسر على معسر ، يسر الله عليه في الدنيا والآخرة " .

وأضاف يقول " يأهل الخير هذه تجارتكم الرابحة في محكم كتاب الله سبحانه وتعالى ، حيث قال عز وجل" وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا " وليس لنا بعد الله الا نتم ، فمبلغ الديه كبير ووالد السجين يرقد على السرير الأبيض بين الحياة والموت ، واخر كلمة تلفظ بها لا تتركون بندر يأهل الخير " .

وأكد أن أملهم بالله ثم بالخيرين على هذا التراب الطاهر بأنهم لن يتركوهم في هذا المصاب الجلل ، والقدر المكتوب ، وكثيره هي الاحداث التي تشهد لهذا المجتمع الخير في التكاتف في وجه كل كرب يصيب أحداً من أفراده .

من جانبه قال المواطن محمد نومان الشمري عم السجين " إن أخيه سعد والد بندر يرقد على السرير الأبيض ، بعد أن ساءت حالته على فقد أبنه مشاري ، وعلى حال ابنه بندر الذي هو الان تحت رحمة أهل القلوب الرحيمه في عونهم في جمع الديه المطلوبة والمقدرة ب" 30 " مليون ، جمع منها مليون الى حد الان وباقي 29 مليون .

وأكد أن تنازل أولياء الدم مشروط بتوفير الدية خلال المدة المتفق عليها، وسيتم تنفيذ حكم القصاص ما لم يتم جمع المبلغ المطلوب ، فيأهل الخير أن الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه . اعانكم الله على فعل الخير لإ سعاد أم مكلومة فقدت أبن وترجوا من الله أن يعتق رقبة الاخر لها .

يشار الى أن شفاعة أهل الخير أجلت اخر موعد لجمع الدية والمقرر سابقاً الى 14 من شهر رجب الحالي إلى 14 من شهر شوال القادم كحد اقصى لتنفيذ القصاص .

مما يذكر أن التبرعات تستقبل على الحساب الرسمي لإمارة المنطقة الشرقية في بنك الراجحي على الحساب رقم
136608010642053
‏الآيبان :
‏SA4580000136608010642053