• ×
الخميس 16 شوال 1445

مدير جامعة «شقراء» يشكّل لجنة لدرس الحاجات من أعضاء هيئة التدريس

مدير جامعة «شقراء» يشكّل لجنة لدرس الحاجات من أعضاء هيئة التدريس
بواسطة fahadalawad 20-04-1433 06:45 صباحاً 434 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
شكل مدير جامعة شقراء الدكتور سعيد الملة أمس، لجنة من قيادات الجامعة لدرس حاجاتها من أعضاء هيئة التدريس في مختلف الكليات والأقسام، ووضع خطط لاستقطاب الكفاءات ضمن هيئة التدريس في الجامعة عن طريق خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وتتولى فيه اللجنة التخطيط والتنظيم لزياراتهم في الدول المبتعثين لها، وتعريفهم بالجامعة والفرص الوظيفية المتوافرة فيها والمميزات التي تقدمها الجامعة.

وأكد الدكتور الملة في تصريح صحافي ، أهمية وضع معايير خاصة لتقويم احتياج الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وفق تخصصاتهم، ووضع معايير خاصة لتقويم كفاءة المبتعثين والتحقق منها وفق احتياج الجامعة، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن تتميز وتحقق رؤية الجامعة وأهدافها من دون أعضاء هيئة تدريس فاعلين ومنتجين وذوي سجل حافل من الإنجاز الأكاديمي المميز.

وفي شأن متصل، شكل مدير جامعة شقراء لجنة فرعية متخصصة ضمن اللجنة العليا لإعادة هيكلة كليات الجامعة تتولى مهام درس طلبات إنشاء الكليات الجديدة في المحافظات والمراكز التي تخدمها الجامعة أو درس فتح الأقسام الأكاديمية الجديدة وفق المعايير والضوابط المقرة من مجلس التعليم العالي.

وأكد الدكتور الملة أن هذا التوجه يأتي رغبة في التواصل مع محافظي المحافظات ورؤساء المراكز والمواطنين في التعرف على حاجاتهم والعمل على تلبيتها وفق خطط الجامعة وإمكاناتها، وبما يخدم عمليات التنمية ومتطلبات سوق العمل، خصوصاً في ظل تلقي الجامعة العديد من المطالب بفتح كليات أو أقسام في عدد من المحافظات أو المراكز، والذي يرتبط بخطط التنمية ومتطلبات سوق العمل.

يذكر أن جامعة شقراء تجري حالياً دراسة متكاملة لإعادة هيكلة كلياتها وأقسامها وبرامجها في ضوء توجهات مجلس التعليم العالي، لتحقق أهدافها في تأهيل وتطوير الكفاءات السعودية.