• ×
الجمعة 10 شوال 1445

رغبات «الطالبات» من الألف إلى الياء

رغبات «الطالبات» من الألف إلى الياء
بواسطة fahadalawad 20-04-1433 06:46 صباحاً 447 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
تقدمت طالبات في جامعة الملك خالد بـ6 مطالب رئيسية إلى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الذي التقاهن في مسرح المفتاحة في أبها أمس، وأعلن أمامهن اتخاذ حلول عاجلة.

ويأتي هذا اللقاء بعد أيام عدة من تجمع طالبات في المجمع الأكاديمي لكليتي التربية والآداب في مدينة أبها، وتجمهر مئات الطلاب في الحرم الجامعي في مخطط القريقر على طريق أبها - خميس مشيط، وتجمع طالبات من كلية العلوم للبنات في مدينة أبها وأخريات من كلية العلوم والآداب للبنات في محافظة النماص.

وتضمنت المطالبات التي قدمتها الطالبات لأمير منطقة عسير أمس، توسيع القبول في دراسات الماجستير والدكتوراه، وحل القضايا الأكاديمية الخاصة بتعثر الطلبة وطي قيدهم بطريقة عاجلة، وتخصيص وقت كاف لمقابلة الطلاب والطالبات من إدارة الكليات، وتفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع عن طريق إقامة الدورات والمؤتمرات والندوات، وتفعيل عاجل للنشاطات الطلابية، وإعادة النظر في تخصصات أعضاء وعضوات هيئة التدريس وتطوير قدراتهم، وتجهيز كليات البنات على مستوى المنطقة بحاجاتها كافة، بما في ذلك مضاعفة جهود خدمات النظافة والصيانة وتوسعة الكافيتريات والاهتمام بها، وخفض أسعار مبيعاتها، وزيادة عدد مراكز التصوير في كليات البنين والبنات.

وأعلن أمير منطقة عسير عن عدد من الحلول العاجلة من وزارة التعليم العالي، معرباً عن أمله أن تسهم هذه الحلول في خلق بيئة تعليمية حضارية تسهم في رفع مستوى الطلاب والطالبات بجامعة الملك خالد على المستوى المنطقة، مشيراً إلى أن حلولاً أخرى سيجري العمل عليها.

وقال للطالبات اللواتي التقاهن عن طريق الدائرة التلفزيونية: «أنتن بنات الوطن، وأنتن من ستبني سواعدكن حضارته ومستقبله، بالأمس التقيت بإخوانكم .. ونائب وزير التعليم العالي خلال اللقاء أمس. الطلاب واليوم التقيكن وأؤكد لكن كما أكدت للطلاب بأني لن أرضى أن يشكك أحد في وطنيتكم، وما فعلتموه كان لإيصال صوتكن ببيئة تعليمية تحترمكم في الجامعة، وهذا دليل على وعيكن وحرصكن على التحصيل العلمي، ولكن كان بإمكانكم إيصال أصواتكن بالطرق المعروفة والمشروعة».

ووعد الطالبات بأنه سيتابع بنفسه وباهتمام بالغ ما اتخذ من حلول عاجلة مع وزير التعليم العالي ونائبه، مشدداً على أهمية الانتظام في الكليات وان تسير على طبيعتها التي من المفروض أن تكون عليها. وتابع: «إن جدّت أية مطالب لكنّ، فهناك طرق سليمة لإيصال صوتكن عن طريق مخاطبتي شخصياً، إذا لم تجدن قبولاً من إدارتكن، تواصلن مع الإمارة في كل ما تحتاجونه ولا تترددن».

وكان أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وعد طلاباً من جامعة الملك خالد، التقاهم في مسرح إمارة منطقة عسير في مدينة أبها أول من أمس، بنقل جميع مطالبهم إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مشيراً إلى أن 3 لجان ستشكل لإيجاد حلقة وصل بين الطلبة والأكاديميين.

سلاسل كليتي التربية والآداب «مسلسل كوميدي»

قدم عدد من الطالبات مداخلات خلال لقائهن بأمير منطقة عسير أكدن فيها ولاءهن وانتماءهن للوطن، وقدمن اعتذارهن عما حدث خلال الأيام الماضية. وذكرت طالبة في مداخلتها أن ما تداولته وسائل إعلام من دخول رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورجال الأمن إلى حرم كليتي التربية والآداب غير صحيح، مشيرة إلى أن الصور التي عرضت أمام الأمير فيصل بن خالد أثناء زيارته التفقدية بعد الأحداث غير صحيحة. واشتكت من سوء التعامل من المشرفات والمفتشات، إضافة إلى وجود نواقص خدمية.

ورد أمير منطقة عسير على المداخلات بقوله: «ما عرض لي في كليتي التربية والآداب من السلاسل وغيرها كان مسلسلاً كوميدياً ممن قام به لا ينطلي علينا، أما من ناحية مطالبكن المشروعة في ما يتعلق بالتفتيش وطريقته داخل الكلية فاتخذت إجراءات لتخفيفها ووضع آلية مستقبلية لإلغائها».

ولفت إلى أن ما حصل الأيام الماضية في كليتي التربية والآداب استغل من وسائل إعلام لا تريد خيراً لهذا الوطن. وتابع: «بعض ضعاف النفوس استغلوا ما حصل، ويجب ألا ندع للمغرضين مجالاً بيننا، والأمن والسلام مسؤولية الجميع رجال ونساء وأتمنى ألا يتكرر ما حدث فقد آلمني كثيراً وأنا اليوم بينكم أسمع منكم وسأكون معكم في كل وقت لأنني لم أوجد هنا إلا لخدمتكم».