• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

مكة:اعتماد إنشاء قريتين نموذجيتين للأيتام

مكة:اعتماد إنشاء قريتين نموذجيتين للأيتام
بواسطة fahadalawad 20-04-1433 06:48 صباحاً 401 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
كشف المدير العام للشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي عن اعتماد إنشاء قريتين للأطفال الأيتام في العاصمة المقدسة، وجدة، بموازنة تبلغ 80 مليون ريال، مؤكداً سعي إدارته إلى تطوير نظام الدور الاجتماعية في مجال الرعاية وتحويلها من دور متفرقة ينتقل فيها اليتيم حسب السن إلى مركز موحد يتمثل في مجمع بمسمى قرى الأطفال النموذجية.

وقال مدير الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة إن إدارته تبحث عن مواقع مناسبة لإنشاء القريتين للبدء في تنفيذهما فوراً.

وتأتي تصريحات عبدالله آل طاوي متزامنة مع انطلاق أنشطة اليوم العربي لليتيم تحت شعار «نحن معك» في منطقة مكة المكرمة اليوم، والتي يشهدها محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، بالإنابة عن أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل، بمشاركة الجمعيات والمؤسسات الخيرية المهتمة برعاية اليتيم.

وأوضح المدير العام للشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي أن هذه المناسبة تتكرر كل عام لتكون محطة محاسبة للماضي وانطلاقة للمستقبل في كل ما يخدم مصلحة الأبناء سواء في ناحـية تنمية وصقل مواهبهم وفتح آفاق التعليم والتدريب والتـوظيف وتذليل ما يصادفهم من معوقات.

وثمن آل طاوي توجيه وزير الشؤون الاجتماعية القاضي بضرورة أن تكون هذه المناسبة إضافة لليتيم، وليست لمجرد التعريف بأنه يتيم، مبيناً أن الهدف من أنشطة اليوم العربي لليتيم التواصل مع المجتمع لتحقيق ركائز عدة تتمثل في التعريف بحقوق اليتيم الواردة في الشريعة الإسلامية، وتعريف المجتمع بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في هذه الوزارة في مجال رعاية الأيتام، والتعريف بجهود الجمعيات والمؤسسات الخيرية التي تساند الوزارة في رعاية اليتيم، وحث المجتمع على مساندتها مادياً ومعنوياً.