• ×
السبت 11 شوال 1445

زرع 7 آلاف شجرة لمنع زحف الرمال على أحياء بقيق

زرع 7 آلاف شجرة لمنع زحف الرمال على أحياء بقيق
بواسطة fahadalawad 20-04-1433 06:51 صباحاً 393 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
قامت بلدية محافظة بقيق، بزرع نحو سبعة آلاف شجرة لمنع زحف الرمال على الأحياء الشمالية في مدينة بقيق، التي تواجه مشكلة دائمة مع الرمال، وبخاصة في مواسم العواصف الترابية، التي تقض مضاجع الأهالي.

وقال رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس عجب القحطاني، «إن البلدية قامت ضمن فعاليات أسبوع الشجرة الأخير بزراعة أشجار منوعة لتشكّل مصدّات في وجه الرمال الزاحفة. كما جرى تمديد شبكة ري متكاملة، من أجل تثبيت الكثبان الرملية، ومكافحة التصحر»، لافتاً إلى الانتهاء من زراعة 900 متر مربع من المسطحات الخضراء، وغرس 120 نخلة «واشنطونيا»، وتمديد شبكة ري أوتوماتيكية، وذلك على امتداد شارع الملك عبد العزيز، من أجل «تحسين مداخل المحافظة، بزيادة الرقعة الخضراء، وغرس حَبِّ الأشجار والاهتمام بها، والتي تعتبر عاملاً مهماً في تلطيف الجو، ومقاوماً لعوامل تلوث البيئة مع الاهتمام بالحدائق والمنتزهات والمرافق العامة» بحسب قوله.

وقامت بلدية بقيق، بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم، وشركة «أرامكو السعودية» بتنظيم حملات لغرس الأشجار والشجيرات، ورفع مستوى الوعي لدى الطلاب، في حب التشجير والمحافظة عليه، من خلال إشراكهم في غرس الأشجار، حيث شارك أشبال طلاب مدرسة زيد بن حارثة الابتدائية، في فعاليات أسبوع الشجرة، بالقيام بجولة طلابية على حدائق محافظة بقيق، وزراعة 25 نبتة منوعة. كما شاركت الفرقة الكشفية في المدرسة بزراعة 15 نبتة منوعة في الحدائق، وأيضاً في حديقة المدرسة الداخلية. كما تم تفعيل الإذاعة المدرسية بالحديث عن هذه المناسبة، و نفِّذت مسابقة لطلاب المدرسة المستهدفين، والبالغ عددهم 590 طالباً.