• ×
الخميس 9 شوال 1445

المهندس فارس.. ضرورة مراقبة أسواق الكمبيوتر

سرقة مكاتب هندسية بحي الروضة بالرياض

سرقة مكاتب هندسية بحي الروضة بالرياض
بواسطة fahadalawad 22-11-1438 04:13 مساءً 757 زيارات
ثقة: خاص  تعرضت عدة مكاتب هندسية في حي الروضة للسرقة خلال الأسبوع الماضي، حيث استغل السارقين عمل أحد الشركات في اعمال سفلتة في الشارع لتنفيذ عملهم فجراً.

وأوضحت كاميرات المراقبة وجود شابين يقومان بفتح أبواب المكاتب ويقوم أحدهم بالتظاهر انه يتحدث بالجوال واقفا على الرصيف، حيث تظن السيارات المارة من الجهة الاخرى إن يعمل مع المقاول الذي يقوم بسلفتة الشارع.

وتتميز أجهزة الحاسب الآلي التي تستخدم بالمكاتب الهندسية بمواصفات فنية عالية يمكن بيعها في حراج الكمبيوتر، الذي يفتقد إلى الرقابة الدقيقة واغلب من يعمل به هم من العمالة الاجنبية.

وأوضح المهندس فارس الشمري مالك مكتب المنوال للاستشارات الهندسية أن صور السارقين ظهرت بوضوح من خلال كاميرات المراقبة الخارجية بالمكتب،حيث لم ينتبه لوجودها اللصوص وان التسجيلات كاملة سلمت لفرع شرطة حي الروضة،مؤكداً أن الأدلة الجنائية بأشرة الواقعة وقامت بتحريز الأدوات التي نسيها اللصوص، حيث قاموا بسرقة عدد من الأجهزة خلال فترة الفجر من الساعة الثانية صباحا حتى الرابعة فجرا، كما ظهر في كاميرات المراقبة.

وشدد المهندس الشمري على ضرورة مراقبة أسواق أجهزة الحاسب الآلي، والعاملين فيها من العمالة الأجنبية، وأهمية سعودة هذه الاسواق لأن أبناء البلد أحرص على أمن وطنهم من الأجنبي الذي يستقل وجوده للثراء والكسب المادي السريع فقط، مطالباً الجهات المعنية بالقيام بحملات مشابهة لحملات محلات أجهزة الهاتف الجوال، تركز على محلات الحاسب الآلي وأسواقه، كذلك نشر نقاط البيع في هذه المحلات يسهل تتبع عمليات بيع الأجهزة المسروقة وضبطها.