• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

في مخيمي الزعتري والأزرق بالأردن

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مستلزمات شتوية لأطفال اللاجئين السوريين

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مستلزمات شتوية لأطفال اللاجئين السوريين
بواسطة fahadalawad 18-02-1439 08:15 مساءً 594 زيارات
ثقة : عمّان واس أنهى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المستلزمات الشتوية والمواد الصحية على جميع الأطفال من أبناء اللاجئين السوريين الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات في مخيمي الزعتري والأزرق بالأردن البالغ عددهم (14422) طفلاً .
ويوزع مركز الملك سلمان للإغاثة هذه المساعدات بالتنسيق مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين UNHCR والمجلس القومي النرويجي NRC حيث يهدف إلى توزيع (43.266) قطعة شتوية بالإضافة إلى (14.422) حقيبة عناية شخصية على كافة الأطفال في هذه المخيمات.
وعبر أولياء أمور الأطفال من جانبهم عن عميق شكرهم وامتنانهم للمملكة وقيادتها الحكيمة وشعبها المعطاء للمساعدات الإغاثية والإنسانية التي تقدمها من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة ووقوفها معهم في الظروف الصعبة التي يمرون بها.
وتأتي هذه المساعدات ضمن برامج المركز الإنسانية والإغاثية والتي يهدف من خلالها إلى التخفيف من معاناة الأشقاء السوريين اللاجئين في مخيمي الزعتري والأزرق واستمرارًا للنهج الريادي للمملكة العربية السعودية في الوقوف مع المنكوبين والمحتاجين في مختلف الدول.
كما قام المركز من جانب اخر بحملات توعوية وتثقيفية لطلاب المدارس التعليمية في مديريات محافظة تعز للتوعية حول مكافحة حمى الضنك، ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
واستهدفت الجلسات الميدانية المدارس التعليمية للمراحل الأساسية والثانوية بالمديريات المستهدفة في المحافظة،تعرف من خلالها الطلاب على حمى الضنك وأسبابها وطرق الوقاية منها وكيفية مكافحتها بنشر التوعية المجتمعية.
وأكد مدير المشروع الدكتور ياسر باهشم أن هذه الحملات تأتي ضمن إطار الأهداف الرئيسية للمشروع والتي من خلال لها نسعى إلى رفع مستوى التوعية الشاملة لطلاب المدارس والمراكز التعليمية بشكل مكثف من قبل فرق التثقيف الصحي بمكاتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظات المستهدفة.