الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018  راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع  

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار المناطق
حائل تستعد لإنطلاقة رالي حائل الدولي 2018
حائل تستعد لإنطلاقة رالي حائل الدولي 2018
حائل تستعد لإنطلاقة رالي حائل الدولي 2018
بنسخته الـ13
02-04-1439 06:16
ثقة :حائل واس تعود الأنظار مجدداً نحو منطقة حائل التي تستعد لإعلان انطلاقة رالي حائل الدولي 2018 في الـ 11 من شهر يناير القادم برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير لمنطقة حائل رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل الدولي.

وتوقع المهتمين برياضة السيارات أن يحظى " الرالي " بنسخته الـ13 هذا العام بنجاح جديد يضاف إلى نجاحاته المتواصلة طوال الـ13 عاماً الماضية في ظل تضافر جهود شركاء النجاح من القطاعين الحكومي والخاص .

ويعد رالي حائل تظاهرة رياضية ومحطة سنوية ذات انعكاسات اقتصادية واجتماعية وسياحية وثقافية تمكن من تعزيزها هيكل إداري وتنظيمي متميز يضم لجان عدة تعمل بالتعاون مع جهات معنية بالحدث من أهمها هيئة تطوير منطقة حائل والهيئة العامة للرياضة والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية ومجموعة من القطاعات الحكومية والأمنية والخدمية الأخرى حتى حقق " الرالي " نقلات نوعية متتالية على مستوى تصنيفه وتطور محتواه إذ تحول مع الوقت من مسابقة محلية إلى سباق رياضي إقليمي وصولاً إلى واحد من أهم الأحداث الرياضية الدولية التي تقام بشكل سنوي في المملكة.

وانطلقت النسخة الأولى للرالي في التاسع من فبراير 2006 بمشاركة نحو 440 فريقاً وبلغت مسافة السباق منذ انطلاقته حوالى 450 كيلو متراً مقسمة على جولتين كل جولة بواقع 225 كيلو متراً ، فيما تم في عام 2013 زيادة مسافة السباق لتصبح المسافة 1200 كيلو متراً .

وشارك في العام الأول نحو 30 متسابقاً سعودياً بعد أن أقيمت الجولات التدريبية المؤهلة لرالي حائل في كل من الرياض وجدة والخبر وحائل لاختيار سبعة متسابقين من كل منطقة ، إضافة إلى مساعديهم وقبل بداية " الرالي الرسمي " خضع جميع المتسابقين لتدريب لمدة أربعة أيام في حائل تحت إشراف خبراء دوليين وحقق المركز الأول أنآ ذاك السعودي فرحان الشمري.

وفي عام 2007 شارك عدد من المتسابقين من السعودية وعدد من الدول الخليجية يتقدمهم المتسابق محمد سليم والمتسابق حمد آل ثاني وحقق المركز الأول آنذاك المتسابق السعودي راجح الشمري ، فيما اشتدت المشاركة والمنافسة عام 2008 ، إذ بلغ عدد المتسابقين 36 فريقاً واستطاع المتسابق القطري ناصر العطية تحقيق اللقب للمرة الأولى.

أما في عام 2009 فقد حظي الرالي بمشاركة 36 فريقاً بواقع 12 فريقاً أجنبياً من بريطانيا والتشيك وإيطاليا ولبنان والإمارات وقطر و 18 فريقاً محلياً ، حيث توج فيها المتسابق السعودي يزيد الراجحي بطلاً للرالي وحافظ أيضاً على لقب البطولة للسنة الثانية على التوالي في سباق عام 2010 الذي شهد مشاركة نحو 35 متسابقاً ، بينما أحرز القطري ناصر العطية وملاحه الألماني تيمو غوتشالك لقب رالي حائل 2011.

في حين توج بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي وملاحه البرتغالي فيلب بالميرو بلقب بطل رالي حائل الدولي لعام 2012 للمرة الثالثة ، وفي عام 2013 حقق المركز الأول المتسابق التشيكي ميروسلاف زابليتال وملاحه البولندي ماسييج مارتون ، فيما أحرز المتسابق السعودي إبراهيم المهنا بطولة رالي حائل 2014.

واستطاع يزيد الراجحي حسم اللقب لصالحة في عام 2015 قبل أن يعود ويكرر الإنجاز في 2016 ويحقق الانتصار الخامس له في تاريخ مشاركاته في الرالي بمشاركة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك على رغم ارتفاع مستوى التنافس بين السائقين وصعوبة مراحل السباق إلا أن الراجحي تمكن من تصدر جميع مراحل الرالي ، وفي عام 2017 نجح المتسابق السعودي فارس المشنا برفقة ملاحه سعود التميمي من تحقيق اللقب في نسخته الـ 12.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 128


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (2 صوت)



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة ثقة الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |راسلنا | للأعلى


حقوق النشر محفوظة لصحيفة ثقة الالكترونية
w w w . t h i q q a h . c o m

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.