• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

في زيارة رسمية لبريطانيا وايرلندا الشمالية

سمو ولي العهد يغادر مصر متوجهاً الى بريطانيا

سمو ولي العهد يغادر مصر متوجهاً الى بريطانيا
بواسطة fahadalawad 18-06-1439 07:52 مساءً 494 زيارات
ثقة : الرياض واس  غادر - بحفظ الله ورعايته - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، القاهرة اليوم، بعد زيارة رسمية، بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، واستجابة للدعوة المقدمة لسموه من فخامة رئيس جمهورية مصر العربية.

وكان في وداع سمو ولي العهد في مطار القاهرة الدولي، فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وكبار المسؤولين في البلدين.

وقد صدر عن الديوان الملكي البيان التالي ..

بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - واستجابةً للدعوة المقدمة من حكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، غادر بحفظ الله ورعايته صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، هذا اليوم الثلاثاء 18 / 6 / 1439هـ الموافق 6 / 3 / 2018م إلى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية في زيارة رسمية، ضيفاً على حكومة صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية، يلتقي خلالها جلالتها وسمو ولي عهد بريطانيا الأمير / تشارلز أمير ويلز ودولة رئيسة الوزراء، وعدداً من المسؤولين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.. حفظ الله سموه في سفره وإقامته.

هذا وقد بعث بعث سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، إثر مغادرة سموه مصر.

وقال سموه " يطيب لي وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أعرب لفخامتكم عن بالغ امتناني وتقديري على ما لقيته والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة " .

وأضاف سموه يقول " فخامة الرئيس.. لقد أكدت المباحثات التي عقدناها متانة العلاقات بين بلدينا، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة، وفقاً لرؤية سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وفخامتكم، والتي تهدف إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، متمنياً لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، ولبلدكم وشعبكم الشقيق الأمن والأمان ودوام التقدم والنماء ".