• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

مدير وحدة أعمال المياه: قطعنا المياه لـ «صيانة طارئة» !

مدير وحدة أعمال المياه: قطعنا المياه لـ «صيانة طارئة» !
بواسطة fahadalawad 21-04-1433 06:45 صباحاً 372 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
كشف مدير وحدة أعمال المياه في الشركة الوطنية فرع جدة المهندس عبدالله العساف عن اضطرار الشركة إلى قطع المياه عن بعض أحياء جدة جراء ضرورة تنفيذ صيانة طارئة للمحطة الرئيسة.

وأوضــح أنه تمت تغطية 80 في المئة من أحياء جـدة بالمياه في اليومين الماضيين، مؤكداً أن محطة أشياب «عين العـزيزية» في حال استنفار حالياً، والصهاريج تعمل خلال الـ 24 ساعة.

وقال: «إنه تمت مضاعفة عدد العاملين في مكتب الاتصالات الموحد «الكول سنـــتر» لاستقبال جميع الطلبات لتخفيف الزحام»، مضيفاً «الكمية التي نقصت لا يستهان بها جراء الصـــيانة، وبدأ ضخ الإنــــتاج يعود إلى وضعــــه السابق تدريجياً، ووصلت المياه إلى غالبية الأحياء، ونحن نقوم بالضخ بمعــدل كل يومـــين، وهي مرحلة تدريجية للوصول إلى الحال الطبيعية».

وبين أن كميات ضخ المياه حالياً وصلت إلى 900 ألف م3 تقريباً «وأنا متأكد أن الأزمة ستنتهي في القريب العاجل، وفي مدة أقصاها أسبوعان من الآن».

وعند سؤاله عن نشاط السوق السوداء للصهاريج خلال أيام الأزمة الحالية، وكيفية التعامل معها، أفاد المهندس العساف بأن الشركة تعتمد آلية محددة لهذا النوع من المخالفات تتمثل في أن «لا يخرج الصــهريج من الموقع إلا بمستهلك، وإذا بلغنا من العميل أن الصهريج لم يصل إليه، أو تم رفع السعر، يتم تغريم صاحب الصـــهريج غرامة تراوح من ثلاثة إلى 10 آلاف ريال، ويتم استبعاده من المحطة».

وشدد على عدم وجود معاملة خاصـــة لبعـــض الشخصيات الموصوفة بالاعتبارية في أشياب «عين العزيزية»، مضيفاً «لا نفرق بين الناس».

وأشار إلى أنه تم التأكيد على العاملين في المحطة على خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء وكبار السن بشكل خاص، معتبراً أن التأكيد يأتي من باب الحرص على التطبيق، مختتماً حديثه بالقـــول « ستـــظل جدة عروساً للبحر».

وتقلصت مشاهد الزحام في أشياب «عين العزيزية» أمس، بخلاف الأيام الماضية، إذ يدل على بدء عودة ضخ المياه إلى حالها الطبيعية.