• ×
الجمعة 10 شوال 1445

معهد تدريبي لمهمات الحج والعمرة ... قريباً

معهد تدريبي لمهمات الحج والعمرة ... قريباً
بواسطة fahadalawad 21-04-1433 06:47 صباحاً 389 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
أعلن وزير الحج الدكتور بندر حجار تدشين وزارته معهد تدريب يختص بمهمات الحج والعمرة قريباً، موضحاً أن الهدف من إنشائه تأهيل جميع العاملين في قطاعي الحج والعمرة.

وقال وزير الحج لدى تفقده مواقع أعمال وزارته في المشاعر المقدسة أمس، يرافقه أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار: «إن التأهيل والتدريب عنصر مهم جداً «لأن الدولة تنفق أموالاً طائلة على المشاريع التي تقدم الخدمات للزوار والمعتمرين، وجعل الحاج يؤدى الفريضة في أمن وأمان وطمأنينة، وحتى تكتمل هذه المشاريع لابد أن يكون مقدم الخدمة على درجة عالية من الكفاءة والمعرفة والخبرة وهذا لا يتأتى إلا من طريق التدريب».

وأوضح أن جولته الميدانية على مواقع مشاريع وزارته، وتفقده قطار المشاعر امتداد للزيارات الميدانية التي بدأها منذ تعيينه وزيراً للحج، مضيفاً «زرت أمير منطقة مكة المكرمة وأمير منطقة المدينة المنورة ومؤسسات الطوافة الست في مكة المكرمة ومؤسسة الأدلاء بالمدينة المنورة ومكتب الزمازمة ومكتب الوكلاء الموحد، واليوم نستكمل الزيارات الميدانية للمشاعر المقدسة وبعض المواقع، وهذه جهات معنية بشكل مباشر وغير مباشر بأعمال الحج والتي تعتبر إدارة متكاملة تحتاج إلى التنسيق والعمل معاً».

وأكد عزم إدارته على تعزيز الإيجابيات المتحققة في الموسم الماضي، وتفادي السلبيات التي رصدت «فنحن نستعد باكراً لموسم الحج تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولى عهده الأمين».

واعتبر أن مهمات أمانة العاصمة المقدسة تتكامل مع مهمات وزارة الحج.

وعند سؤاله عن برامج التوعية في الحج، أجاب «لدى وزارة الحج حقيبة توعوية توزعها على بعثات الحج عندما تلتقي معهم، وهذه الحقيبة تتضمن منشورات وكتيبات ليس فقط بالتوعية بجهود وزارة الحج، ولكن برامج توعية للصحة والخدمات البلدية وكل ما يتعلق بتوعية الحجاج ودائماً نؤكد على بعثات الحج بضرورة توعية الحجاج».

يذكر أن وزير الحج اطلع في جولته الميدانية أمس، على مواقع إسكان الحجاج في عرفات ومنى، وقطار المشاعر، والمشاريع الخاصة بوزارته، والأخرى المنفذة تحت مظلة وزارات مختلفة.