• ×
الخميس 18 رمضان 1445

سياسيا واقتصاديا واستراتيجينا

سمو لي العهد يبحث مع المسئولين في واشنطن مستقبل العلاقات مع المملكة

سمو لي العهد يبحث مع المسئولين في واشنطن مستقبل العلاقات مع المملكة
بواسطة fahadalawad 07-07-1439 08:56 صباحاً 453 زيارات
ثقة : واشنطن واس  أكد اجتماع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في واشنطن امس ، مع معالي وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، على أهمية الشراكة السعودية الأمريكية، والدور الذي ستقوم به هذه الشراكة في إطار رؤية المملكة 2030 .

واستعرض الاجتماع الروابط العريقة بين الولايات المتحدة والمملكة في جانبي التجارة والاستثمار، وعملهما معا لتطوير التجارة وتبادلات اقتصادية أفضل.

وتطرق الاجتماع إلى محاربة الفساد وتمويل الإرهاب، والجهود المبذولة تجاهها .

من جانب اخر أستعرض سموه ، في مقر إقامته في واشنطن امس ، مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، رؤية المملكة 2030، ومبادراتها على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، والتي تشمل الاصلاحات في إطار تلك الرؤية بهدف تنويع الاقتصاد السعودي، وتطوير التجارة والاستثمار أكثر في التقنية والموارد البشرية.

كما جرى استعراض العلاقات بين المملكة والصندوق، وفرص تطوير تلك العلاقة .

كما التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في مقر إقامته بواشنطن امس ، عددا من المسؤولين الأمريكيين السابقين تتقدمهم السيدة مادلين اولبرايت، والسيد ستيف هادلي والسيد جيم جونز، والسيد فريدريك كمب، والسيدة فرانسيس تاونسند .

وتم التطرق خلال اللقاء إلى الأحاديث الودية وعلاقات الصداقة السعودية الأمريكية، وتطورها على مر العقود .

فيما استعرض سمو ولي العهد مع رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم خلال اجتماعهما في مقر إقامة سموه بواشنطن امس مبادرات المملكة في تنويع وتطوير اقتصادها، وسعيها إلى مزيد من التقدم والتطوير التقني وفق رؤية 2030.


حضر الاجتماعات واللقاءات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية والوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد .