• ×
السبت 11 شوال 1445

ويلتقي عدد من المسئولين في نيوريوك وسياتل

سمو ولي العهد يبحث تدريب الكفاءات الوطنية مع رئيس شركة مايكروسوفت

سمو ولي العهد يبحث تدريب الكفاءات الوطنية مع رئيس شركة مايكروسوفت
بواسطة fahadalawad 15-07-1439 04:21 مساءً 538 زيارات
ثقة : سياتل واس التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في سياتل امس الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا .

وشهد اللقاء تبادل الأحاديث حول التعاون بشأن تدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية، ودعم التحول الرقمي والابتكار القائم على المعرفة وفقاً لرؤية السعودية 2030 .
كما بحث سمو ولي العهد أمس مع المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، مجالات التعاون والفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة وفق رؤية 2030 .

واستعرض الامير محمد بن سلمان مع الرئيس المشارك لمؤسسة بيل ومليندا جيتس الخيرية السيد بيل جيتس أوجه التعاون في عدد من البرامج والمشروعات التنموية المشتركة.
فيما بحث سموه بمقر إقامته في نيويورك امس الاول مع ‏مندوبي الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وهم السفراء فغانسوا ديالتغ مندوب فرنسا، ونيكي هيلي مندوبة أمريكا، وفاسيلي نيبينزيا مندوب روسيا، وزاوشو ما مندوب الصين، وجوناثات آلين مندوبة بريطانيا، الأوضاع العامة في الشرق الأوسط، بما فيها تطورات الأزمة في اليمن، والانتهاكات الحوثية المدعومة من إيران .

وأكد سمو ولي العهد لممثلي الدول الكبرى ضرورة أن يتحمل مجلس الأمن المسؤولية في هذا الصدد، وضرورة احترام المعاهدات والمواثيق الدولية والقانون الدولي واتفاق الأمم المتحدة، مؤكدا التزام المملكة العربية السعودية بميثاق الأمم المتحدة والتعاون الكبير بينهما .

كما بحث سمو ولي العهد في نيويورك مع الرئيس التنفيذي لبنك مورغان ستانلي جيمس غورمان والرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورغان جيمس ديمون، كلا على حدة، الخدمات التي يقدمها البنكين في المملكة وفرص التعاون، والشراكات الاستراتيجية .

حضر اللقاءات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية والوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد وعدد من المسؤولين .