• ×
الخميس 18 رمضان 1445

ويبحث معهم الفرص الاستثمارية الواعده في المملكة

سمو ولي العهد يلتقي عددا من رؤساء الشركات الامريكية

سمو ولي العهد يلتقي عددا من رؤساء الشركات الامريكية
بواسطة fahadalawad 17-07-1439 04:55 مساءً 526 زيارات
ثقة : لوس انجلوس واس التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مقر إقامته في لوس انجلوس، اليوم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة "وارنر بروذارز" للترفيه كيفن تسوجيهارا، وكبار المسؤولين لعدد من الشركات التابعة للمجموعة.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول فرص الشراكة الواعدة في المجالات الإعلامية والترفيهية والثقافية، إلى جانب بحث فرص التدريب للشباب السعودي.

كما قدم لسمو ولي العهد بمقر إقامته في لوس انجلوس امس من الرئيس التنفيذي لشركة ماجيك ليب روني ابوفيتز، عرضا عن مجال الشركة ومنتجاتها، كما تم استعراض فرص الشراكة والاستثمارات المحتملة في البنية التحتية في عدد من المشاريع في المملكة .

فيما زار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لفيرجن قالاكتيك، وميناء موهافي للطيران والفضاء في كاليفورنيا .

واطلع سمو ولي العهد خلال الزيارة على التقدم المحرز في قالاكتيك وخطتها لإطلاق أول مركبة فضاء تمكنها من مراقبة الكرة الأرضية، وشاهد أحدث أنواع التكنولوجيا المتقدمة في هذا الشأن.

وعرض مؤسس مجموعة فيرجن رئيس مجلس إدارة فيرجن قالاكتيك ريتشارد برانسون نظام ( الهايبر لوب ) للنقل عالي السرعة الذي يصل المدن ببعضها ويختصر المسافات .

وكشفت فيرجن قالاكتيك لأول مرة عن حجرات وقود الطائرات الجديدة والفريدة، إلى جانب عرض عن المركبات الفضائية التي ستدخل حيّز الخدمة التجارية .
كما تم خلال الزيارة استعراض مجالات الشراكة الاستثمارية القائمة، وسُبل تطويرها خاصة في الخدمات الفضائية، بالإضافة إلى بحث فرص تعميق التعاون في التقنيات الحديثة، من خلال البحث والتصنيع والتدريب للشباب السعودي، وتحويل المملكة من المستهلك إلى المنتج للتكنولوجيا .

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قد غادر مدينة سياتل في وقت سابق، متوجها إلى مدينة لوس انجلوس في إطار زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية.

حضر اللقاءات والزيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية وأعضاء من الوفد الرسمي لسمو ولي العهد .