الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018  راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع  

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار أقليمية
عبد الفتاح السيسي رئيسا لجمهورية مصر العربية
عبد الفتاح السيسي رئيسا لجمهورية مصر العربية
لفترة رئاسية ثانية
17-07-1439 05:59
ثقة : متابعات وكالات فاز فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بفترة رئاسية ثانية ، بعد اعلان الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية،نتيجة الانتخابات الرئاسية في 2 أبريل الحالي، التي فاز فيها السيسي بنسبة 8ر97 بالمائة من إجمالي أصوات الناخبين .

ومثلت لحظة إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة المصرية (2018) " في 2 أبريل "، لحظة الانتصار على إرهاب ومؤامرات الداخل والخارج، حيث بات الإرهاب محكوم عليه بالاندحار ولا مكان له في مصر، وكل محاولاتهما ليست إلا محاولة فاشلة لتأخير النهاية المحتومة، انتصرت مصر على مؤامرات لغتها الإرهاب المسلح، وأخرى استهدفت نشر الاكتئاب القومي والتشاؤم والاستسلام .

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفترة رئاسية ثانية، بحصوله على 21 مليونا و 835 و 387 صوتا بنسبة 08ر97 بالمائة وذلك في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في شهر مارس الماضي خارج وداخل البلاد .

وأشار المستشار لاشين إبراهيم إلى أن المهندس موسى مصطفى موسى حصل في المقابل على 656 ألفا و 534 صوتا في الانتخابات بنسبة 92ر2 بالمائة، مضيفاً أن الانتخابات شهدت تصويتا، في الداخل والخارج، من جانب 24 مليونا و 254 ألفا و152 ناخبا بنسبة 5ر41 بالمائة من قاعدة بيانات الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات .

وقد عبر الرئيس السيسي في كلمة وجهها للشعب المصري ، عقب اعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن فوزه في الانتخابات الرئاسية قائلا " إن شعب مصر شعب عظيم أبي يثبت في كل وقت وحين أنه شعب نابض بالحياة وقادر على تحدي التحديات وقادر على إنفاذ إرادته الحرة وإعلائها فوق أي أهواء ومصالح إلا على مصالح الوطن وغايته .

وجدد الرئيس السيسي عهده مع الشعب المصري على الصدق والشفافية ومواصلة تحمل أمانة مسؤولية الوطن مصر الحبيبة ورفعتها وتقدمها والعمل على رفاهية شعبها العظيم ، وأشار الى أن مشاعر الفخر والاعتزاز غمرته أثناء متابعته مشاهد إحتشاد أبناء مصر أمام لجان الإقتراع في انتخابات الرئاسة لممارسة حقوقهم السياسية في انتخاب رئيس الجمهورية.

وقال الرئيس " لم يكن إحتشادكم بهذه الصورة الوطنية المبهرة من أجل اختيار شخص يرأس الدولة ، بل كان احتشادا لتجديد العهد على مسار وطني".

وأضاف يقول " إن كـل التحديـات الـتي واجهنـاهـا وكـل المشكلات التي اقتحمناهـا وكـل الأزمات التي عبرناها كان السـر في تحقيق الانتصار عليها هو الرهان الصادق على عبقرية هذا الشعب وثراء خلفيته الحضارية والثقافية وتاريخــه الممتـد بامتـداد الحضـارة ذاتهـا ، ولم يخـب رهاني على المصريين يوما ، ولم يخذلني إخلاصهم وحماسهم وتجردهم ، واستنهضنا سويا قدرات الأمة بكل مكوناتها وأعمدتها، وها هو الوطن العظيم يرسم لنا وبنا لوحة وطنية رائعة ، مرة أخرى لوحة لم يستثنى منها أحد ، وكان مشهد الاصطفاف الوطني لكل أطياف النسيج المصري مبهـرا وباعثـا علـى الأمل ، فها هي الأسرة المصرية تتقدم بثبات وطمأنينة ، شبابا مفعما بالحماس والأمل وشيوخا يؤدون حق الوطن وعمالا يصنعون المجد وفلاحين يزرعون الحلم ، وتقدمتهم المرأة المصرية صوت الضمير وأيقونة التحدي ، رمز التضحية والصلابة في مواجهة التحديات ، مما رسخ لدي اليقين بأنها هي أعظم جملة مصرية في سجل الشرف الوطني ، وقد كان هذا الاصطفاف الوطني دليلا دامغا على قوة ومتانة البناء المصري وصلابته ، في مواجهـــة ممــن أرادوا هدمــه " .

وأردف قائلاً " إزدانت تلك اللوحة الوطنية بأبطال مصر من القوات المسلحة والشرطة المدنية الذين عقدوا العزم على توفير أقصى درجات التأمين والسلامة لجموع الشعب المصري وحمايتهم وهم يعبرون عن إرادتهم ٬ وتحت إشراف قضائي كامل من قضاة مصر الأجلاء الذين عبروا عن الشفافية والتجرد بكل صـدق وإخـلاص " .

وأكد الرئيس المصري المنتخب أن مصر تستحق العمل من أجلها ، ليزرع لها الأمل ويصنع لها المستقبل ويكتب لها تفسير حلمها ويرسم لها طريق الغد، ليعبر بها نحو ما تستحقه ويليق بتضحيات أبنائها ، وقال " إن مصر لن يبنيها أو يحميها سوى أبنائها ، هذه نبوءة التاريخ التي ستحققها الجموع مــن أبناء أمتنا، مردديـن فى كـل وقت وحين " تحيـــا مصــر .. تحيــا مصــــر .. تحيـــا مصــر " .

وقد تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي برقيات واتصالات التهاني من الدول العربية والاجنبية وفي مقدمتها الدول الخليجية، حيث تلقى اتصالاً هاتفيًا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله – هنأ فيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بفوزه في الانتخابات الرئاسية .

وأعرب الملك المفدى باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أجمل التهاني لفخامته وأن هذا الفوز الكبير بثقة الشعب المصري أتى نتيجة للجهود المتميزة لفخامته في المجال التنموي ومكافحة الإرهاب .

وأشاد الملك سلمان بهذه المناسبة بتميز العلاقات التي تربط بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية الشقيقة ، التي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة .
من جهته عبر السيسي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين لمواقفه المشرفة وللشعب السعودي على مشاعرهم النبيلة تجاه مصر وشعبها .

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، متمنياً التوفيق للرئيس السيسي، والمزيد من التقدم والرقي لجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 102


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (6 صوت)



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة ثقة الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |راسلنا | للأعلى


حقوق النشر محفوظة لصحيفة ثقة الالكترونية
w w w . t h i q q a h . c o m

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.