• ×
الجمعة 10 شوال 1445

ويرعى إطلاق مشروع شركة موتيفا المملوكة بالكامل لأرامكو

سمو ولي العهد يرعى حفل سابك في تصميم مقرها الجديد في هيوستن

سمو ولي العهد يرعى حفل سابك في تصميم مقرها الجديد في هيوستن
بواسطة fahadalawad 22-07-1439 06:23 مساءً 512 زيارات
ثقة : هيوستن واس  رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، امس حفل بدء سابك في وضع التصميم النهائي لمقرها الرئيس الجديد في هيوستن، والذي يدير أعمالها في منطقة الأمريكيتين، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية وأعضاء الوفد الرسمي لسمو ولي العهد، ومعالي وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري.

وفور وصول سمو ولي العهد مقر الحفل تجول في المعرض المصاحب الذي شمل سابك في أمريكا، والقطاعات الإستراتيجية، والمحركات والسيارات والأجهزة الطبية، والصناعات المضافة، والنمو في ساحل الخليج وموطن الابتكار.

ودشن سمو ولي العهد خلال الحفل عرض الليزر عن طريق الروبوت .

يشار إلى أن تأسيس هذا المقر الجديد للشركة الرائدة عالمياً في مجال الكيماويات المتنوعة، استجابة لنمو عملياتها في الولايات المتحدة، وتوسع أعمالها في المنطقة، بزيادة عمليات التصنيع الخاصة بها بنسبة 20 في المائة في الفترة بين عامي 2013م و2017م.

الجدير بالذكر أنه يشمل المقر المقترح، الذي من المتوقع أن يستغرق بنائه من ثلاث إلى أربع سنوات، مركزاً للابتكار، ومكاتب إدارية تتسع لنحو 1000 موظف.
كما رعى سموه،في مدينة هيوستن أمس إطلاق مشروع شركة موتيفا المملوكة بالكامل لأرامكو السعودية للبتروكيماويات في مصفاة بورت أرثر العملاقة.

وتضمن الحفل كلمة ترحيبية من معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح .

وقد جرى التوقيع على مذكرتي تفاهم الأولى لدراسة الاستثمار في مجمع الاثيلين في موتيفا، وقعها من الجانب السعودي الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو المهندس أمين الناصر ومن الجانب الأمريكي رئيس شركة technip fmc ستان كانيز، والثانية لدراسة الاستثمار في مجمع المواد الكيميائية ( اروماتكس) في موتيفا وقعها من الجانب السعودي الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو المهندس أمين الناصر ومن الجانب الأمريكي الرئيس المدير التنفيذي من honeywell ريبيكا ليبيرت .

وقد شهد سموه احتفالية أرامكو الذي شارك فيه الجيل الأول من موظفي أرامكو بما في ذلك التنفيذيين الأوائل للشركة، ويجسد العلاقات الإنسانية بين الشعبين السعودي والأمريكي.

وفي ختام الحفل تسلم سمو ولي العهد هدية من موظفي أرامكو المتقاعدين، كما التقطت الصور التذكارية .

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية والوفد الرسمي لسمو ولي العهد.