• ×
الخميس 16 شوال 1445

ال الشيخ يشيد بمعرض الكتاب

ال الشيخ يشيد بمعرض الكتاب
بواسطة fahadalawad 22-04-1433 03:25 صباحاً 427 زيارات
ثقة : خاص   أكد معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أن جميع مطالب هيئة الأمر بالمعرف والنهي عن المنكر من وزارة الثقافة والإعلام تحققت والوزارة لم تطلب من الهيئة أكثر من المشاركة والكل في خدمة هذا الحدث الثقافي الوطني الذي هو في خدمة الجميع وخدمة هذا المجتمع الطيب .

وأشاد آل الشيخ خلال زيارته لمعرض الكتاب اليوم بدور رجال الهيئة في المعرض وفي خدمة المجتمع في كل ميدان يشاركون فيها حيث أنهم جزء من هذا المجتمع .

وأوضح الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أن هناك تنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام في كل ما يخدم معرض الكتاب مؤكداً أن الصحافة ركن من أركان الحسبة.
وقال الشيخ عبداللطيف آل الشيخ " أولا احمد الله أولا وأخيرا واثني عليه بالدعا لخادم الحرمين الشريفين الملك الصالح الأمام العادل وولي عهده الأمين الذين نستظل بظلهم ونستلهم توجيهاتهم الرشيدة في خدمة هذا الوطن والمواطن وثانياً من نعم الله تعالى أن اوجد مثل هذه الفعاليات والسوق للكتاب والمعرفة معتبراً ذلك روضة من رياض المعلم والمعرفة وهذه محمده لمن قام عليها وصدقة جارية " .

وأضاف " أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قامت بواجبها المنوط بها على أكمل وجه وهذا بفضل الله ثم بجهود الزملاء الذين يعدون وجه مشرق لجهاز الحسبة بشكل عام " معرباً عن شكره لمعالي وزير الثقافة والإعلام على جهوده المباركة في أنجاح هذا العمل والمعرض بالشكل الذي يليق بالوطن .
وأكد أن معالي وزير الثقافة والإعلام ما طلب منه شي للهيئة أو لأي جهة الا ولبا هذه المطالب وبكل سعة صدر وهذه تحسب له لا عليه وكل مسئولي وزارة الثقافة والإعلام المشاركين في المعرض وهذه من عوامل أنجاح المعرض .
وفي سؤال عن الخطط المستقبلية لجهاز الهيئة قال " بإذن الله سنصل للأمر بالمعروف بمعروف ونهنئ عن المنكر بلا منكر ، وسنحقق ما يصبوا إليه ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين "
وأضاف يقول " أشكر الله أولاً ثم حكومة خادم الحرمين الشريفين أن هيئة مثل هذه المحافل والمواقع والمراكز الحضارية التي تعتبر منارات ثقافة وعلم ، ووجود مثل هذه التظاهرة والتفاعل الثقافي في الحقيقة هي نعمة من الله سبحانه لأننا كنا في وقت سابق نذهب إلى دول خارجية لنحصل على الكتب ولكن الآن قامت وزارة الثقافة والإعلام مشكورة ومن خلال معرض الرياض الدولي للكتاب بجلب تلك الكتب وجميع الثقافات إلينا ، وهذا من فضل الله علينا ثم بفضل قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها الأمام الرحيم خادم الحرمين الشريفين ، وولي عهد الحبيب نايف بن عبدالعزيز وحكومته ، وأيضاً المواطن السعودي الذي يستحق كل خير ، ويستحق أن نعمل ليل ونهار لتحقيق ما يصبوا إليه ؟ " .
وعن الدعوات إلى مقاطعة معرض الرياض الدولي للكتاب قال " كل ينام على الجنب اللي يريحه " .
وفي سؤال عن من ينتحلون صفة رجال الهيئة قال " أن لا أشهد على أحد بهذه التهمة ، فأنا ليس لي في منصبي سوى خمسين يوم ، ولا أٍستطيع الجزم بهذه التهمة على أحد ، حيث لم يردني شي حول مثل تلك التهمة على أحد ، ومن يقوم بالاحتساب وهم من وجهة نظري مجتهدون ولكن اجتهادهم ليس في الوقت المناسب حيث نرى أن الاحتساب يجب أن يرشد في هذه الفترة التي نمر به ، وأكاد أجزم أن 99 في المائة منهم طيبون ولكنهم الآلية التي يتعاملون بها يجب أن يفهموها جيداً ، ونحن الآن ولله الحمد المملكة دولة مؤسسات ، حتى الهيئة كان عندها في سنوات مضت صلاحيات غير الصلاحيات ، ولكن بعد التنظيم وبعد البحث ما يريح المواطن ويؤصل العدالة أصبحنا كل جهة حكومية لها رسالتها .

وأشاد آل الشيخ بمعرض الكتاب وقال " أنا شخصياً راضي عن المعرض ، ورسالتي لوزارة الإعلام والثقافة بارك الله فيكم وفي جهودكم ، وأهنئكم على هذا النجاح لمعرض الكتاب ، ونشكركم على ما قدمتموه لنا من دعم ومساندة ، ونطلب منهم المزيد من التعاون " .
من جانبه أكد نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر على هامش هذه الزيارة أن وزارة الثقافة والإعلام تعاونت مع جميع الجهات في خدمة الثقافة وإنجاح معرض الكتاب بالشكل الذي يحلق بهذه التظاهرة الثقافية التي تجاوزت المحلية إلى العالمية بما تمثله من مشاركة عالمية وهي على أكمل استعداد وتعاون مع هيئة الأمر بالمعرف والنهي عن المنكر في معرض الكتاب وغيرها من المناسبات الاجتماعية .