• ×
السبت 11 شوال 1445

تدشين المرحلة الأولى من «مشروع إسكان الملك عبدالله التنموي» في «جازان»

تدشين المرحلة الأولى من «مشروع إسكان الملك عبدالله التنموي» في «جازان»
بواسطة fahadalawad 22-04-1433 06:35 صباحاً 417 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبحضور مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير بندر بن سلمان، دشن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر أمس (الأربعاء) المرحلة الأولى من «مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز للإسكان التنموي بجازان»، ما يعرف بإسكان النازحين في كل من: روان، الحصمة، السهي، الخارش، الذي تشرف على تنفيذه «مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي».

وافتتح الأمير محمد بن ناصر الجامع الكبير والمدرسة ومرافق البنية التحتية الخدمية لمناطق الإسكان. وأوضح وزير الشؤون الاجتماعية المشرف العام على إسكان النازحين في المنطقة الدكتور يوسف العثيمين، أن: «هذا المشروع التنموي الحضاري يأتي برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في إطار حرصه على توفير مقومات الحياة الكريمة لأبنائه المواطنين.

من جهته، عبّر المدير العام لمشاريع مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي المهندس فهد الجاسر عن اعتزازه بالمشروع، معتبراً أنه أكبر مشروع وطني أفقي على مستوى الشرق الأوسط. مشيراً إلى أن «مؤسسة الملك عبدالله لوالديه للإسكان التنموي»، أنهت تصميم وتنفيذ المشروع في أقل من سنة ونصف.

مؤكداً أنه سيتم الانتهاء من نصف المشروع خلال ستة أشهر، وأنه سيتم الانتهاء من كامل المشروع في نهاية العام.

وبيّن الجاسر أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وجه بأن يشتمل الإسكان إضافة إلى الفلل السكنية المؤثثة بالكامل، المساجد، ومدارس للبنين والبنات، ومراكز صحية، وحدائق وخدمات المياه والكهرباء والصرف الصحي والهاتف والطرق والأرصفة، التي تساعد الأسر النازحة على الاستقرار والمعيشة المريحة.