الإثنين 19 ذو القعدة 1440 / 22 يوليو 2019  راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع  

جديد الأخبار


الأخبار
رياضي
المنتخب السعودي يستهل مشاركته بالبطولة برباعية في كوريا الشمالية
المنتخب السعودي يستهل مشاركته بالبطولة برباعية في كوريا الشمالية
افتتاح بطولة كأس آسيا لكرة القدم "الإمارات 2019"
03-05-1440 03:54
ثقة : بوظبي واس استهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مشواره في كأس أمم آسيا 2019، المقامة حالياً في الإمارات، بالفوز على نظيره الكوري الشمالي 4-0 لحساب المجموعة الخامسة في المباراة التي أقيمت بينهما أمس .

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأخضر بهدفين الأول عن طريق هتان باهبري بانطلاقة من على الجانب الأيسر أنهاها بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الكوري الشمالي في الدقيقة 28، وأضاف محمد آل فتيل في الدقيقة 37 الهدف الثاني بطريقة رائعة بعد تحويله بكعبه للكرة الثابتة التي نفذها حسين المقهوي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر 2-0 .

وواصل المنتخب السعودي سيطرته في الشوط الثاني أسفرت عن هدفين عن طريق سالم الدوسري في الدقيقة 70، بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع كوريا الشمالية ويضع الكرة بيسراه على يمين الحارس الكوري الذي تلقى الهدف الرابع الشباك، ثم اختتم بواسطة فهد المواد في الدقيقة 87 بعدما وصلتته كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها بيسراه داخل الشباك الكورية.

وتصدر الأخضر المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط بعد أول مباراة في المجموعة التي ستتواصل مبارياتها يوم الأربعاء بلقاء لبنان وقطر.

وبدأ المدرب خوان أنطونيو بيتزي المباراة بتشكيل مكون من محمد العويس في حراسة المرمى، وفي الدفاع محمد البريك محمد آل فتيل وعلي البليهي وياسر الشهراني وفي الوسط حسين المقهوي وعبدالله عطيف وعبدالعزيز البيشي وسالم الدوسري وهتان باهبري وفي الهجوم فهد المولد.

وأجرى المدرب ثلاثة تغييرات في الشوط الثاني، الاول جاء في الدقيقة 72 بإدخال عبدالرحمن غريب بدلاً من عبدالعزيز البيشي، ثم في الدقيقة 78 دخل محمد الصعيري بدلاً من هتان باهبري وأخيراً حمدان الشهراني بدلاً من ياسر الشهراني في الدقيقة 82.

وسيلتقي الأخضر في مباراته الثانية مع المنتخب اللبناني يوم السبت المقبل بملعب آل مكتوم بنادي النصر الإماراتي في دبي .

يشار إلى انه افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الاسبوع الماضي منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم "الإمارات 2019" في نسختها الـ 17 التي تستمر حتى الأول من شهر فبراير المقبل وبمشاركة 24 منتخباً .

وتحول الملعب الرئيسي في مدينة زايد الرياضية خلال حفل الافتتاح إلى منصة حية للموسيقى والألوان في تحية لتاريخ كرة القدم الآسيوية وفي تعبير صادق عن الهوية الوطنية لشعب دولة الإمارات التي تستضيف البطولة للمرة الثانية في تاريخها.

وشارك نحو 600 عارض في الأوبريت الغنائي لحفل الافتتاح الذي حمل عنوان "زانها زايد" وبمشاركة نجوم الغناء حسين الجسمي وبلقيس وعيضة المنهالي.

وجسد الأوبريت لوحة فنية رائعة لمدة 13 دقيقة وعبر عن الهوية الوطنية للدولة وجسد رسالة الإمارات في التسامح والسلام والمحبة لجميع دول القارة الآسيوية والعالم ، كما شهد الحفل عرض نماذج لصقور عملاقة وزهور لوتس ونموذج ضخم لكأس آسيا الجديدة فيما تفاعلت الجماهير بشكل كبير مع الحفل قبل أن تنطلق المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا "الإمارات 2019" بين المنتخبين الإماراتي والبحريني على استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي .

حضر الافتتاح معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس اللجنة العليا المحلية المنظمة للبطولة اللواء محمد خلفان الرميثي ومعالي النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية حميد محمد القطامي ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية ومعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا ، ومدير البطولة عارف حمد العواني ، وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1500


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة ثقة الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |راسلنا | للأعلى


حقوق النشر محفوظة لصحيفة ثقة الالكترونية
w w w . t h i q q a h . c o m

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.