• ×
السبت 11 شوال 1445

ازدواج الطرق المؤدية الى المهرجان حاجة ملحة

أهالي رماح والرمحيه.. مهرجان الملك عبد العزيز للإبل حرك التنمية بالمنطقة

أهالي رماح والرمحيه.. مهرجان الملك عبد العزيز للإبل حرك التنمية بالمنطقة
بواسطة fahadalawad 03-07-1440 12:55 صباحاً 1.2K زيارات
ثقة : الصياهد عواد العواد   رفع أهالي محافظة رماح والرمحية الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود ولي العهد " حفظهما الله " على ما قدماه ويقدمانه للمنطقة من خدمات ومشاريع تنموية واعده وفي مقدمتها مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، الذي يعد محرك للاقتصاد والتنمية بالمنطقة.

وأعربوا عن شكرهم للقيادة الحكيمة على ما تحظى به المشاريع التي تمس حياة المواطن من اهتمام وعناية، ودعم سخي لتذليل الصعاب والمعوقات، من أجل راحة ورفاهية المواطن السعودي في كافة انحاء المملكة.

وقد عبر المواطن صالح بن فايز السبيعي عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين " حفظهما الله " على ما يوجهون به من دعم وخدمات لتوفير سبل العيش الكريم للمواطن السعودي.

وأوضح أن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل يعد محرك لاقتصاد المنطقة، حيث يرتاده ويزوره الاف الزوار بشكل يومي طيلة أيام المهرجان مما أوجد حراك كبير في عجلة الاقتصاد بالمنطقة، وكشف الاحتياج الفعلي للخدمات نظراً لكثافة الزوار.

من جانبه أعرب المواطن سلطان بن سعد الادغم عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين " حفظهما الله " على هذا المهرجان الذي انعش المنطقة اقتصاديا مطالب الجهات المعنية بسرعة تنفيذ توسعات الطرق التي تؤدي الى المهرجان، ومنها ازدواج طريق رماح الرمحية بحولي 16 كيلاً وازدواج طريق الرمحية المهرجان بحوالي " 12 " كيلو متر، وكذلك ازدواج طريق البويب الرمحية بحوالي " 55 كيلو متر نظراً لكثافة الزوار على المهرجان، حيث يسلكون هذه الطريق إضافة الى الأهالي والطلاب والطالبات الذين يذهبون الى رماح للدراسة في الجامعة وفي مختلف المراحل الدراسية .

فيما بين المواطن فايز بن مناحي العمران أنه خلال فعاليات المهرجان تقع العديد من حوادث السير بسبب أن الطريق المؤدية للمهرجان اتجاه واحد ، حيث تحدث اصابات بليغة مما يستدعي نقلهم الى مستشفى محافظة رماح، والذي لا يتسع سواء ل " 30 " سريراً ولا يكفي لاحتياجات أبناء المنطقة ناهيك عن ضيوف وزوار المهرجان.

من جهته أوضح محمد بن علي الجلبان أن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل إعطاء المنطقة بعد اقتصاديا، وعرف بها على المستوى المحلي والخليجي والعربي، مؤكداً أن هناك حاجة ماسة لإعادة النظر في الطرق المؤدية الى المهرجان لكي تتسع للكثافة العددية من الزوار مرتادي المهرجان

وناشد أهالي رماح والرمحية وزارة النقل بضرورة ازدواج الطرق المؤدية للمهرجان سواء طريق رماح الرمحية أو طريق الرمحية البويب، كما طالبوا وزارة الصحة برفع الطاقة الاستيعابية لمستشفى رماح على الأقل ليتسع لـ " 100 " سريراً لمجابهة احتياجات المحافظة وزوار مهرجان الملك عبد العزيز للإبل الذين يعدون بعشرات الألاف سنوياً غير أهالي المنطقة.

وأكدوا أن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل أكسب المنطقة زخما اعلامياً واقتصادياً، حيث أصبحت منطقة جذب سياحي، خلال فعاليات المهرجان يرتاده الزوار من مختلف مناطق المملكة والخليج العربي والعالم.