• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

بجامعة الملك سعود

ضـع كتابك .. وخذ آخر مشروع لنادي القراءة

ضـع كتابك .. وخذ آخر مشروع لنادي القراءة
بواسطة fahadalawad 23-04-1433 12:22 صباحاً 800 زيارات
ثقة : الرياض   يقيم نادي القراءة بجامعة الملك سعود مشروع للقراءة في أسبوع بعنوان "ضع كتابك .. وخذ آخر" بهدف تدوير الكتاب بين زوار معرض الكتاب بالرياض .
وأوضح المشرف على جناح النادي بمعرض الرياض الدولي للكتاب عبدالعزيز السماري أن عبارة ضع كتابك وخذ آخر تهدف الى أن يقوم الزائر بإحضار الكتاب الذي انتهى من قراءته لاستبداله بكتاب آخر قد انتهى منه زائر آخر، ويهدف المشروع إلى توسيع دائرة القراءة بطريقة سريعة، وبنفس الوقت دون أي خسائر مادية، بما يحقق للنادي الهدف الذي يسعى إليه المشروع وهو زيادة المخزون الثقافي للقارئ، وتبادل المنفعة بالكتاب كي لا يبقى حبيس الرفوف .
وأبان السماري أن النادي يسعى الى بناء جيل واع و مثقف ، وتدريب الأعضاء على مهارات التقديم و الإلقاء وتوفير المعلومات العامة بجهد أقل ووقت أقصر وتنمية المدارك و توسيع أفق الفكر واكتشاف مواهب الطلاب و الطالبات و صقلها واكساب الطلاب و الطالبات مهارات القيادة و الإدارة وإيجاد مناخ أخوي لبناء علاقات مثمرة بين الطلاب بعيدا عن قاعات الدرس .
الجدير بالذكر أن نادي قراءة جامعة الملك سعود من أوائل الأندية على مستوى الجامعات السعودية الذي يهتم بالقراءة ، وقد أُنشئ في شهر صفر عام 1429 هـ ، ويدير النادي طلاب جامعيون محبون للقراءة ويسعون إلى تحقيق الأهداف المرجوة من النادي، ويرحبون بأي مقترحات تخدم أهدافهم ، كما أن للنادي أنشطة تتنوع ما بين اللقاءات الشهرية ، والمحاضرات العامة ، وأنشطة للفروع ، ويمكن لأي راغب أن ينتمي لعضوية النادي وأن يستفيد من نشاطاته والتي تعرض على صفحة النادي بمواقع التواصل الاجتماعي على الفيسبوك وتويتر .