• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

«تعليم الرياض» تعلن «النقل الداخلي»... وتشارك في «إبداع المعلم»

«تعليم الرياض» تعلن «النقل الداخلي»... وتشارك في «إبداع المعلم»
بواسطة fahadalawad 23-04-1433 06:32 صباحاً 439 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
تعتزم إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض الإعلان عن فتح باب التقديم في حركة النقل الداخلي لمعلمي ومعلمات المنطقة للعام الحالي خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية «بنين وبنات» في إدارة تعليم الرياض الدكتور سليمان المقوشي ، أن المعلمين والمعلمات ممن نقلوا في الحركة الخارجية للمنطقة سيدرجون ضمن الحركة الداخلية، وسيقومون بتعبئة الشرائح الخاصة بالمدارس التي يرغبون في النقل لها بحسب الترتيب والقائمة الرئيسة وفق معايير ونظم وآلية متطورة، لافتاً إلى أن هناك ضوابط يتم بموجبها النقل لكل المعلمين والمعلمات.

وأشار إلى أن الإدارة تقوم بسد العجز الحاصل من الكوادر التربوية في جميع التخصصات العلمية، وتعمل مسحاً ميدانياً لكل المدارس لمعرفة الحاجات الخاصة بها، ورفع التقارير الميدانية للإدارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، لافتاً إلى أن الإدارة أعلنت العام الماضي تقدم حوالى 4500 معلم في حركة النقل الداخلي للمنطقة، وأنه تم نقل أكثر من 3800 معلم في جميع التخصصات التربوية.

من جهته، ذكر مدير مكتب تربية وتعليم قرطبة في المنطقة محمد المرشد، أنه سيتم البدء بجائزة جدارة قرطبة لجميع المدارس التابعة للمكتب، وأن جدارة قرطبة تستهدف مدير المدرسة والمعلم والمرشد الطلابي والمدرسة الحكومية، وأنه تم إعداد تسعة أدلة للجائزة موجودة على موقع المكتب الإلكتروني، مشيراً إلى أنه يجب استكمال الشروط وتعبئة النماذج، على أن يكون لكل مرشح ملف متكامل بالنماذج والشواهد، وأن شروط الجائزة تضمنت أنه يمكن لمدير المدرسة ترشيح معلم واحد ومرشد طلابي واحد فقط بعد استكمال الشروط المحددة في دليل معايير المعلم والمرشد الطلابي.

إلى ذلك، أعلنت إدارة التربية والتعليم في المنطقة مشاركتها في معرض خاص بمناسبة عام المعلم في منتصف الشهر المقبل، يتضمن مشاريع وابتكارات للمعلمين والمعلمات بعنوان «إبداع معلم».

وأوضح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور محمد السديري أن الهدف من إقامة المعرض هو التعريف بالمشاريع والابتكارات التي قام بها معلمو ومعلمات المنطقة في خدمة العملية التعليمية وإبراز الجهود التي يبذلونها في المجال الابتكاري داخل الميدان التربوي، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة للإشراف على المعرض.