• ×
الجمعة 10 شوال 1445

للدكتور محمد النذير

الحتمية التأويلية في الاتصال .. دراسة حديثة في القيادة الإعلامية و تنمية الخطاب الصحفي

الحتمية التأويلية في الاتصال .. دراسة حديثة في القيادة الإعلامية و تنمية الخطاب الصحفي
بواسطة fahadalawad 18-04-1443 05:25 مساءً 275 زيارات
ثقة : حائل عواد العواد  صدر حديثاً كتاب" الحتمية التأويلية في الاتصال دراسة في القيادة الإعلامية و تنمية الخطاب الصحفي "، للدكتور محمد النذير عبد الله ثاني، الأستاذ المشارك ورئيس قسم الإعلام جامعة حائل .

وجاء الكتاب في "324 " صفحة من الحجم المتوسط، توزعت مادته على بابين الأول المقاربة النظرية للدراسة والباب الثاني المقاربة التطبيقية للدراسة، فيما حمل الفصل الأول عنوان مقاربة مفاهيمية للقيادة الأعلامية ونظرياتها، والثاني بعنوان الحتمية التأويلية في الاتصال، والثالث بعنوان الخطاب التأويلي الصحفي والمقال التحليلي، والرابع بعنوان الدراسة الاستطلاعية والاستكشافية للميدان الأعلامي، وأخيراً وليس آخراً فصل الدراسات الأساسية .

وناقش الكتاب تطوير وتنمية الخطاب الصحفي وماهي أجندته وانعكاساتها على تكوين فكر المتلقي؟ الذي بدوره يساهم في صناعة الرأي العام .

الجدير بالذكر أنه صدر للدكتور محمد النذير عدة دراسات في علوم الإعلام الاتصال منشورة في مجلات علمية محكمة عربية وأجنبية باللغتين العربية والإنجليزية، وله عدة كتب في الإعلام والاتصال منها.. تأويل الخطاب الإعلامي،ابستمولوجيا علوم الإعلام والاتصال، مباحث في الإعلام والاتصال والمجتمع، أسس الإعلان، الخطاب الإشهاري بين الرسالة والتأويل .