• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

الوليد للإنسانية .. قدمت أكثر من 4 مليارات دولار لمبادرات اجتماعية في 189 دولة لأكثر من مليار فرد في العالم

الأميرة لمياء .. هناك حاجة إلى تعاون إستراتيجي لبناء مستقبل مستدام في العمل الخيري

الأميرة لمياء .. هناك حاجة إلى تعاون إستراتيجي لبناء مستقبل مستدام في العمل الخيري
بواسطة fahadalawad 03-09-1443 02:13 مساءً 806 زيارات
ثقة : الرياض خاص   أكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة لمياء بنت ماجد بن سعود آل سعود الأمينة العامة للوليد للإنسانية، ضرورة أن يكون هناك تعاون إستراتيجي لبناء مستقبل مستدام للعمل الخيري ، للمؤسسات المانحة من مختلف القطاعات، مع بعضهم البعض ليتمكنوا من تأسيس شبكات مستدامة تدعم المجتمعات التي يطمحون إلى خدمتها .

وبينت سمو الأميرة لمياء في حوار ضمن سلسلة حوارات إدارة الأعمال الخيرية التي ينظمها المركز الإستراتيجي للأعمال الخيرية في جامعة كامبريدج ويجريها بدر الجعفر ، أن مؤسسة الوليد للإنسانية، استثمرت أكثر من 4 مليارات دولار في مبادرات اجتماعية عبر 189 دولة خدمةً لأكثر من مليار فرد في العالم .

وأوضحت سموها أن إحدى الشراكات المتعددة للوليد للإنسانية، أسهمت في تأمين المعيشة لذوي الهمم في السعودية، بالتعاون مع تطبيق كريم لخدمات طلب النقل .

وقالت : "تواصلنا مع منظمةٍ تقدم الدعم لذوي الهمم لنؤسس شراكة معها، وعرضنا عليها توظيف أفرادها في شركة كريم ليتولوا قيادة مركبات تتطلب استخدام اليدين فقط . والآن، أصبح في شركة كريم 100 سائق تقريب من أصحاب الهمم " .

وأضافت : "كانت المنظمات في السابق تتبرع لهذه الفئة نقداً وبالأدوية والمساعدات والأجهزة الصحية، إلا أننا أردنا إحداث تغييرات مستدامة في حياة هؤلاء الأفراد بتقديم الدعم الاقتصادي المستدام لهم، وتمكنا من تحقيق ذلك بفضل التعاون المشترك بين الحكومة وكريم ومنظمتنا " .

يذكر أن مؤسسة الوليد للإنسانية دعمت على مدار 4 عقود، اَلاف المشاريع، حيث تتعاون المؤسسة مع مجموعة من المؤسسات الخيرية، والحكومية، و غير الحكومية لمكافحة الفقر، وتمكين المرأة والشباب، وتنمية المجتمعات المحلية، وتوفير الإغاثة في حالات الكوارث، وخلق التفاهم الثقافي من خلال التعليم .