• ×
الجمعة 10 شوال 1445

«المسجد الحرام» تهيئ 100 باب لموسم العمرة

«المسجد الحرام» تهيئ 100 باب لموسم العمرة
بواسطة fahadalawad 25-04-1433 06:19 صباحاً 435 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تهيئة أكثر من مائة باب خلال موسم العمرة لتسهيل انسيابية الدخول والخروج من وإلى المسجد الحرام.

وأفاد مدير إدارة الأبواب بالمسجد الحرام طلال الثقفي أن عدد العاملين على تلك الأبواب أكثر من 546 موظفة وموظفاً، مبيناً أن موظفي إدارة الأبواب يرحبون بقاصدي المسجد الحرام، ويمنعون دخول ما يضر المعتمرين والمصلين ويؤدي إلى إزعاجهم ويؤثر على نظافة وقدسية المكان.

وأوضح مدير إدارة الأبواب أنه تمت الاستفادة هذا العام من بعض الأبواب التي تم الانتهاء منها ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله لتطوير وتوسعة المسعى، والمتمثلة في السلالم الكهربائية المحاذية للمسعى من الجهة الشرقية (سلم الأرقم، وسلم مراد) لتسهم في انسيابية التنقل في المسعى بأدواره المختلفة، وقبو المسعى الذي أسهم في إمكان دخول وخروج مرتادي المسجد الحرام من وإلى صحن المطاف، كما تمت الاستفادة من أبواب الصفا، وتمت تهيئة سطح المسجد الحرام وقبـــــوه ليسهما في استيعاب الكثافة التي يشهدها المسجد الحرام هذه الأيام.

وأهاب مدير إدارة الأبواب بالإخوة المعتمرين وزوار المسجد الحرام إلى التعاون مع العاملين على أبواب المسجد الحرام، والالتزام بالتعليمات التي وضعت من أجل راحتهم وأداء نسكهم وعبادتهم بهدوء وطمأنينة.