• ×
الخميس 18 رمضان 1445

مقتل 27 على الاقل واصابة 100 في انفجارين انتحاريين بدمشق

مقتل 27 على الاقل واصابة 100 في انفجارين انتحاريين بدمشق
بواسطة fahadalawad 25-04-1433 06:31 صباحاً 475 زيارات
ثقة : م (رويترز) 
هز انفجاران قلب العاصمة السورية دمشق يوم السبت مما اسفر عن مقتل 27 شخصا على الاقل في هجوم على منشات امنية انحى التلفزيون الحكومي باللائمة فيه على "ارهابيين" يسعون للاطاحة بالرئيس بشار الاسد.

وقال التلفزيون السوري ان سيارات محملة بالمتفجرات استهدفت مقرا للشرطة الجنائية ومركزا لمخابرات الامن الجوي في الساعة السابعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي (0530 بتوقيت جرينتش) مما ادى الى نسف واجهة أحد المباني وجعل الحطام والزجاج المهشم يتطاير في الشوارع.

وأظهرت صور مروعة من الموقعين جثثا محترقة على ما يبدو في مركبتين منفصلتين وحافلة صغيرة محطمة وقد لطخت بالدماء واطرافا مقطوعة مجمعة في أكياس.

وقال بيان لوزارة الداخلية ان 27 شخصا على الاقل قتلوا وأصيب 140 بجروح.

وقال رجل مسن يلف ضمادة على رأسه لقناة حكومية "سمعنا انفجارا ضخما. في هذه اللحظة نسفت ابواب منزلنا ...رغم وقوعه على مسافة من الانفجار."

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين اللذين يشبهان فيما يبدو تفجيرات انتحارية هزت دمشق وحلب منذ ديسمبر كانون الاول.

ووقع الانفجاران بعد يومين من ذكرى مرور عام على الانتفاضة الشعبية المندلعة ضد حكم الرئيس بشار الاسد والتي تقول الامم المتحدة ان أكثر من ثمانية الاف شخص قتلوا خلالها وتشرد 230 الف شخص.

ووقعا ايضا بالتزامن مع لجنة مشتركة من الحكومة السورية والامم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي والتي من المقرر ان تقيم الاحتياجات الانسانية في بلدات في انحاء سوريا والتي تشهد اضطرابات منذ شهور.

وقال مصدر مشارك في البعثة ان اعضاء الفريق لا يزالون يتجمعون في سوريا ولم يتضح على الفور ما اذا كانوا سيبدأوا عملهم في مطلع الاسبوع كما كان مقررا من قبل.