• ×
الخميس 16 شوال 1445

حملة الآمنون بمكة المكرمة

حملة الآمنون بمكة المكرمة
بواسطة fahadalawad 25-04-1433 02:53 مساءً 579 زيارات
ثقة : مكة المكرمة واس  افتتح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتورعبدالعزيز بن عبدالله الخضيري اليوم في العاصمة المقدسة الحملة الأمنية لتوعية الجالية الآسيوية التي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمكة المكرمة بالتعاون مع مشروع مكة المكرمة بلا جريمة بعنوان " آمنون " .
وأوضح مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء إبراهيم الحمزي في كلمة استهل بها أعمال الحملة أن مشروع "مكة المكرمة بلا جريمة "أسهم في خفض نسبة الجريمة في مكة المكرمة خلال العام الماضي بنسبة 9 في المائة ،منوهًا بما حققته الحملة خلال الأعوام السابقة من نجاح وما أثمرته من نتائج في الحد من الجريمة،وعكست صورة مشرقة لمفهوم الشراكة المجتمعية .
بعد ذلك ألقى مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات صالح بن يوسف الزهراني كلمة بين فيها أن الحملة تهدف إلى توعية الجاليات في مكة المكرمة ليكونوا عنصرًا فاعلاً يحافظ على أمن وسلامة هذا الوطن الغالي ،مفيداً أن الحملة على مدى ثلاثة أسابيع تتضمن العديد من المناشط التوعوية.
ثم ألقى شيخ الجالية البرماوية أبو الشمع عبد المجيد كلمة نوه فيها بحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على توعية الجاليات والاهتمام بهم وتثقيفهم وتعليمهم ،مؤكدًا أن جميع الجاليات تقدر هذا الاهتمام وهذه الرعاية ويعاهدون الله على أن يكونوا عند حسن الظن بهم وأوفياء مخلصين لهذا الوطن الغالي ولقادته .
بعد ذلك سلم وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الهدايا والدروع للجهات الداعمة وللمكرمين كما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.
وأكد الخضيري في تصريح صحفي عقب افتتاح الحملة أن الجاليات المقيمة في مكة المكرمة هي جزء من النسيج الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه تم إجراء دراسة لعمل مسح اجتماعي متكامل عن الجاليات المقيمة في مكة المكرمة وتم التنسيق مع وزارة العمل للاستفادة من أبناء هذه الجاليات في بعض المهن وتم بالفعل الاستفادة منهم في هذه الأعمال.
وأوضح أن استراتيجية المنطقة التي أعلنها سمو أمير منطقة مكة المكرمة تركز على محورين مهمين هما بناء الإنسان وتنمية المكان ،مفيدا أن مشاركة الجاليات اليوم هي جزء من برنامج تنموي لبناء الإنسان وتعزيز التواصل ما بين المؤسسات .
ولفت الانتباه إلى أن سمو أمير منطقة مكة المكرمة أكد خلال زيارته للأحياء العشوائية أن هذا المشروع هو بناء الإنسان وليس بهدم المكان،مبيناً أن التواصل المباشر مع الجاليات هي رسالة واضحة تؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على التواصل المستمر وتعزيز دور هذه الجاليات في البناء التنموي المتكامل وأهمية مشاركة الجاليات في مختلف الفعاليات.