• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

في ذكرى الزلزال

ألف طالب فلسطيني يتضامنون مع أطفال اليابان

ألف طالب فلسطيني يتضامنون مع أطفال اليابان
بواسطة fahadalawad 25-04-1433 03:07 مساءً 434 زيارات
ثقة : غزة ( يو بي أي )   شاركت حشود من الطلبة الفلسطينيين اليوم الأحد، في إطلاق طائرات ورقية في سماء جنوب قطاع غزة تضامناً مع أطفال اليابان، في الذكرى السنوية الأولى لزلزال اليابان في مارس/آذار العام الماضي .
وأكد المكتب الإعلامي للأنروا، أن ألف طالب من مدارس الأونروا في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة، أطلقوا طائراتهم الورقية تضامناً مع أطفال اليابان، في الذكرى الأولى لزلزال اليابان الذي وقع في مارس/آذار 2011.
وقال مدير عمليات الأونروا في غزة، كريستر نوردال، خلال الوقفة التضامنية إنه "أمر نموذجي من أطفال غزة الذين يعانون من ضائقة، التفكير في الأطفال الذين يعانون في أماكن أخرى من العالم. إنه عمل رائع والإبداعية رمز للتضامن".
وأشار إلى أن مصدر إلهام هذا الحدث رجل في اليابان يسمى أكيهيكو، بعد أن رأى الأطفال في غزة يكسرون الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس في تطيير الطائرات الورقية في العام الماضي، حيث عمل على تنظيم هذه الفعالية في ذكرى المأساة عبر حشد الأطفال والكبار في 23 موقعاً في اليابان، و5 بلدان في جميع أنحاء العالم، حيث انضمت غزة إلى هذه الفعاليات.
وفي رسالة من اليابان، عبّر أكيهيكو، عن سعادته بهذه الوقفة التضامنية، وقال إن ذلك سوف يشجع الشعب كثيراً الياباني، والذين يعيشون في المنطقة التي ضربتها الكارثة، ويساهم في تحويل الحزن والخوف إلى أمل.