• ×
السبت 11 شوال 1445

الهباش: 6 آلاف من ذوي الشهداء الفلسطينيين أدوا حج هذا العام على نفقة خادم الحرمين

الهباش: 6 آلاف من ذوي الشهداء الفلسطينيين أدوا حج هذا العام على نفقة خادم الحرمين
بواسطة fahadalawad 27-04-1433 06:19 صباحاً 474 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
نوّه وزير الأوقاف والشؤون الدينية رئيس بعثة الحج الفلسطينية الدكتور محمود الهباش بالجهود التي تبذلها المملكة لخدمة ضيوف الرحمن وبالإمكانات والطاقات البشرية والآلية التي تسخرها، والمشاريع العملاقة التي تنفذها في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لتوفير أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وتوفير الرعاية الشاملة لهم وتحقيق كل ما يمكنهم من أداء نسكهم بيسر وأمان.

وثمّن الهباش خلال اجتماعه أمس مع رئيس مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية فيصل بن نوح وأعضاء مجلس الإدارة العناية التي يجدها أبناء الشعب الفلسطيني من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتمكين عدد من أبناء وأسر الشهداء والأسرى الفلسطينيين ومن ذوي الظروف الخاصة من أداء مناسك الحج خلال السنوات الثلاث الماضية التي أدّت إلى تقليص قوائم الانتظار من راغبي الحج من المنتمين لتلك الفئات. وأشار إلى أن عدد الحجاج الذين تمكنوا من تأدية فريضة الحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين في الأعوام الثلاثة الماضية تجاوز (6000) حاج.

ونوّه الهباش بالدور الثقافي الذي تقوم به مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية من خلال المكتبة التاريخية بالمؤسسة التي تحتوي على عدد من البرامج والكتب والمصادر التاريخية والمعلوماتية الخاصة بالحج ورحلات الحجاج، مؤكداً عزم وزارته على دعم هذه المكتبة بالكتب والمراجع والمخطوطات التي تدعم محتوياتها خصوصاً المتعلقة بجانب رحلات الحج لحجاج فلسطين.

من جهته، أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الميدانية المطوف محمد معاجيني أن الاجتماع تناول جميع الملاحظات خلال موسم حج عام 1432هـ من الجانبين مع درس الإيجابيات وتعزيزها والعمل على تلافي الملاحظات بهدف الارتقاء بمستوى الأداء وجودة الخدمات وتسهيل إجراءات حجاج فلسطين. مبيناً أنه تم توقيع محضر الاتفاق بين الجانبين على التعاون معاً من أجل رعاية وخدمة ومساعدة الحجاج الفلسطينيين حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

من جهة ثانية، اجتمع رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية مع المستشار المكلف لوزير الشؤون الإسلامية الموريتاني محمد المأمون. وثمّن المأمون الدور الكبير الذي تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لخدمة الحجاج عموماً. وحجاج موريتانيا خصوصاً.